أميركا تعرض 10 ملايين دولار لمن يكشف عن هوية قراصنة إنترنت
أميركا تعرض 10 ملايين دولار لمن يكشف عن هوية قراصنة إنترنت

أميركا تعرض 10 ملايين دولار لمن يكشف عن هوية قراصنة إنترنت 'أميركا تعرض 10 ملايين دولار لمن يكشف عن هوية قراصنة إنترنت'


عرضت الولايات المتحدة، الخميس، مكافأة 10 ملايين دولار لقاء معلومات تكشف هوية قراصنة إنترنت يعملون لحساب حكومات أجنبية.

وأعلن الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، على تويتر، مكافأة تصل لـ10 ملايين دولار لمعلومات عن العمليات السيبرانية الخبيثة الة بالحكومات الأجنبية والتي تستهدف البنية التحتية للولايات المتحدة.

ويبحث البرنامج عن المعلومات التي “تؤدي إلى تحديد هوية أو موقع أي شخص (…) يشارك في أنشطة إلكترونية ضارة ضد البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة”.

وتستهدف العمليات السيبرانية الخبيثة البنية التحتية للولايات المتحدة، مثل عمليات اختراق أجهزة الكمبيوتر، وهجمات برامج الفدية، مما يشكل انتهاكا للقانون الفيدرالي الأميركي.

وفي وقت سابق من يوليو الجاري، طالب قراصنة إنترنت يعتقد أنهم وراء عملية ابتزاز واسعة النطاق استهدفت مئات الشركات في مختلف أنحاء العالم، بفدية قدرها 70 مليون دولار لإعادة بيانات يحتجزونها رهينة.

ونشر هذا الطلب على موقع بالشبكة المظلمة على مدونة تستخدمها في العادة عصابة ريفيل المتخصصة في جرائم الإنترنت، وهي عصابة لها صلات بروسيا من أكثر عصابات الإنترنت استخداما للابتزاز في العالم.

مكافأة تصل لـ10 ملايين دولار لمعلومات عن العمليات السيبرانية الخبيثة الة بالحكومات الاجنبية والتي تستهدف البنية التحتية للولايات المتحدة. ⚖️

مصدر الخبر: sawahhost