التربية: ترتيب رغبات البعثات بالعدد المطلوب بالنظام لزيادة فرص التنافس.
التربية: ترتيب رغبات البعثات بالعدد المطلوب بالنظام لزيادة فرص التنافس.

التربية: ترتيب رغبات البعثات بالعدد المطلوب بالنظام لزيادة فرص التنافس....


إرسال الأرقام السرية وتقديم الدعم لمن لم يستلم

الفرز سيكون إلكترونياً وفق المعدل التراكمي


أكدت رئيس البعثات والمنح بوزارة التربية والتعليم دانة بوعسلي أن خريجي الثانوية العامة المتفوقين الحاصلين على معدل 90% فما فوق، والراغبين في التنافس على البعثات والمنح الدراسية التي أعلنت عنها الوزارة ضمن خطتها الجديدة، ملزمون بترتيب رغباتهم في النظام الإلكتروني إلى الحد المطلوب بالنظام، والذي يصل إلى 12 رغبة في بعض المسارات الأكاديمية، وذلك وفق ميولهم وقدراتهم، لزيادة فرص حصولهم على بعثة دراسية، حيث لن يقبل النظام التسجيل في حال لم يلتزم الطالب بالإجراء المذكور.

وأضافت بوعسلي أنه بعد الانتهاء من فترة تسجيل الطلبة لرغباتهم، سيتم فرزها إلكترونياً في النظام، وفق معيار المعدل التراكمي فقط، بعد تعذر عقد اختبارات التقييم والمقابلات الشخصية، في ظل تفشي جائحة كورونا، مشيرةً إلى أنه بمجرد الانتهاء من عملية الفرز وتخصيص البعثات، ستقوم الوزارة بالإعلان عن ذلك، حتى يتسنى للطلبة إتمام إجراءاتهم.

وأوضحت بوعسلي أن الوزارة قد انتهت من توزيع الأرقام السرية (كلمات المرور) الخاصة بالتسجيل على الطلبة، ووفرت الدعم الفني لمن لم يستلم رقمه السري، وذلك عبر أرقام هاتفية وبريد إلكتروني، لضمان استلام الجميع لأرقامهم، استعداداً للتسجيل.

هذا ويمكن للطلبة الرجوع إلى الدليل الإرشادي الموجود على موقع الوزارة الإلكتروني، لمعرفة الإجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص البعثات والمنح الدراسية.

مصدر الخبر: sawahhost