" الصحة " : جدولة جرعة لقاح كورونا الثانية للفئة من 40 – 50 عامًا بعد أسبوعين
" الصحة " : جدولة جرعة لقاح كورونا الثانية للفئة من 40 – 50 عامًا بعد أسبوعين

" الصحة " : جدولة جرعة لقاح كورونا الثانية للفئة من 40 – 50 عامًا بعد أسبوعين


أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن أن جدولة الجرعة الثانية من لقاح كورونا للفئة العمرية من 40 – 50 عامًا ستتم بعد أسبوعين.

وذكرت قناة الإخبارية –عبر حسابها على تويتر-  نقلًا عن مراسلها، أن جدولة الجرعة الثانية من لقاح كورونا للمرحلة العمرية بين 40 و50 عامًا ستكون بعد أسبوعين.

وكانت وزارة الصخة أعلنت أمس الأحد عن اعتماد إعطاء لقاح كورونا للفئة العمرية من 12 – 18 سنة.

كما من المنتظر ان يتم النزول بالعمر لدرجات اقل بحيث يكون لكبار السن الاولويه ثم يندرج تنازليا لباقى الفئات العمرية 

حدد تطبيق توكلنا 6 خطوات لحجز موعد للحصول على الجرعة الثانية من لقاح لمن تنطبق عليهم الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة.

 

وأشار إلى أن الخطوات تبدأ بالتوجه إلى الخدمات واختيار لقاح كورونا ثم بعد ذلك تقوم بتحديد اسمك أو اسم أحد أفراد الأسرة أو المكفولين، ويعقب ذلك اختيار تعديل الموعد.

وأوضح التطبيق أن الخطوة الرابعة يتم فيها تحديد اختيار مركز التطعيم ثم اختيار اليوم والوقت، وأخيرًا اختيار نعم لتأكيد تحديث الموعد ليظهر تم حجز الموعد بنجاح.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة، بدء إعطاء لقاح فايزر للفئة العمرية من (12-18) سنة بالتاريخ الميلادي, بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء واستكمال جميع الدراسات العلمية، التي أكدت فاعلية اللقاح ونتائجه لهذه الفئة.

وقالت الصحة إن هذه الخطوة تأتي استمرارًا لجهودها في التوسع في إعطاء اللقاح، وذلك بعد تطعيم 70% من السكان البالغين في المملكة؛ حيث بدأت مؤخرًا إعطاء الجرعة الثانية لمن هم فوق 50 سنة.

 

مصدر الخبر: masrmix