أخبار عاجلة

سرايا بوست / بيل جيتس يمول روبوتات جراحة صغيرة تجري العمليات داخل الجسد

سرايا بوست / بيل جيتس يمول روبوتات جراحة صغيرة تجري العمليات داخل الجسد
سرايا بوست / بيل جيتس يمول روبوتات جراحة صغيرة تجري العمليات داخل الجسد

سيكون بوسع الجراحين الاستعانة بروبوت دقيق ذي ذراعين مزود بكاميرا موضوعة مكان رأسه وبالإمكان إدخاله في جسد المريض من خلال شق صغير. وسيتيح هذا الروبوت المربوط بنظام واقع افتراضي للجراح إمكانية رؤية ما يراه الروبوت، فضلًا عن إمكانية التحكم بذراعي الروبوت عن طريق تحريك الجراح لذراعه.

وقال المؤسس المشارك «آدم ساتشز» لمراسل موقع «تيك كرنتش» أن الهدف من تطوير هذا الروبوت هو أن يشعر الجراح وكأن حجمه تقلص. وحصلت الشركة الآن على تمويل إضافي بمبلغ 10 ملايين دولار لمساعدتها على تحقيق هدفها.

وأعلنت شركة «فيكاريوس سورجيكال» يوم الخميس استكمالها لجولة تمويل بمبلغ 10 مليون دولار قدمته مؤسسة «جيتس فرونتير» التي يمتلكها بيل جيتس. وستستخدم الشركة هذا المبلغ للاستمرار في تطوير تقنيتها التي تركز على دمج تقنية الواقع الافتراضي مع الروبوتات الجراحية.

وقال «ساتشس» في لقائه مع موقع تيك كرنتش، «تمحور تركيزنا حول تطوير طرائق مبتكرة لتصغير الروبوتات وتقليص أحجامها لننقل العملية الجراحية برمتها كي تصبح داخل التجويف البطني، فلا تقتصر الحركة عندها على المواقع المحيطة بالشق.»

وبمجرد تحقيق شركة الروبوتات الجراحية لهدفها بتحقيق إمكانية دخول الأطباء -افتراضيًا- إلى أجساد المرضى، ستدرس في خطوتها التالية كيفية استخدام هذه التقنية لتحسين الرعاية الصحية في المناطق النائية.

وقال ساتشز «نطمح على المدى البعيد أن نطور تقنيتنا وننميها لتصل إلى مرحلة تصبح فيها متاحة على نطاق واسع، ليس في المدن الكبرى والمستشفيات الرئيسة في الولايات المتحدة الأمريكية فحسب، بل في المدن الصغيرة والأرياف النائية في العالم كله أيضًا.»

المصدر : مرصد المستقبل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرايا بوست / الصين تخطط لإرسال بعثة إلى الفضاء العميق

معلومات الكاتب