أخبار عاجلة

قال جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن دولا وشركات تدعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وأمريكا لن تنسى هذا الأمر.

وكتب على "تويتر" اليوم الثلاثاء "لن تنسى أمريكا دور بعض الدول والشركات في دعم مادورو لسرقة موارد فنزويلا"، مضيفا: "أمريكا لن تنسى هذا الموقف".

وتابع "الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستمر في استخدام كل قواها للحفاظ على أموال الشعب الفنزويلي"، مضيفا: "نشجع كل الأمم للعمل معا للحفاظ على أموال فنزويلا".

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا.

وأيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، الذي بدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

وعقب ذلك، أعلن الرئيس نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أن تدخل بلاده عسكريا في تشاد، الأسبوع الماضي، جاء لوقف انقلاب عسكري، كان سيطيح بالرئيس التشادي، إدريس ديبي.
التالى لم تمض ساعات على التفجير الذي ضرب مقر الاستخبارات الفرنسية في مدينة الرقة السورية، حتى جاءت تصريحات فرنسية عالية المستوى تتحدث عن نية باريس دراسة مسألة سحب قواتها من الأراضي السورية.

معلومات الكاتب