أخبار عاجلة

أكدت إيران، اليوم الثلاثاء، ضرورة توطيد علاقاتها مع اليابان، مشيرة إلى أن هناك فرصة طيبة لاتخاذ خطوات أكثر فاعلية على هذا الصعيد.

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، إنه من الضروري اتخاذ خطوات أكثر فاعلية لتوطيد العلاقات مع اليابان.

© AFP 2018 / Henghameh FAHIMI

وأعرب لاريجاني، خلال استقباله لرئيس وأعضاء المجلس الاستشاري في اليابان، عن ارتياحه للقاء، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين عريقة لاسيما بعد مرور 90 عاما على إقامتها، وذلك بحسب وكالة "فارس".

وأضاف "إن ثمة فرصة طيبة لاتخاذ خطوات أكثر فاعلية على صعيد توطيد العلاقات بين البلدين"، مؤكدا على عدم السماح لبعض الحكومات التي تخطط لتشويه هذه العلاقات.

وتابع "إن أي توتر لم يطرأ على العلاقات بين إيران واليابان طيلة التاريخ والفضل في ذلك يعود إلى التقارب بين ثقافتي البلدين".

كما اعتبر أن هناك نظرة إيجابية في إيران حول اليابان، كما إن طهران ترغب بالتعاون معها على مختلف الصعد الصناعية والتقنية والتجارية.

وأعرب عن ترحيب طهران لتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين، لافتا إلى توفر مجالات مناسبة لاستثمارات اليابان في إيران، لاسيما في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات والأدوية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة، بهرام قاسمي، أن جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمریكي، یعاني من أوهام مزمنة تجاه إیران والإیرانیین.
التالى قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، وصل إلى بغداد، في زيارة غير معلنة.

معلومات الكاتب