أخبار عاجلة
تدشين الحملة الأمنية.. «أمنكم وسلامتكم هدفنا» -
عصابة تقطع رأس امرأة لهذا السبب الصادم (صورة) -

سرايا بوست / عيد الحب نار على جيوب العشاق.. الدبدوب يبدأ من 75 لـ600 جنيه

سرايا بوست / عيد الحب نار على جيوب العشاق.. الدبدوب يبدأ من 75 لـ600 جنيه
سرايا بوست / عيد الحب نار على جيوب العشاق.. الدبدوب يبدأ من 75 لـ600 جنيه

"تراجعت مبيعات الجملة لهدايا عيد الحب بنسبة 30 % عن العام الماضى، كما أن مبيعات التجزئة لهدايا عيد الحب تكون حوالى 48 ساعة فقط ، أى أن المبيعات تبدأ من يوم 13 وحتى يوم 15 بأقصى حد".. هذا ما كشفه بركات صفا نائب رئيس شعبة لعب الأطفال فى الغرفة التجارية بالقاهرة. 

وقال صفا فى تصريحات صحفية، أن أكتر أنواع الهدايا التى عليها طلب خلال احتفالات "الفلانتين" لعب الفرو الحمراء "الدباديب" والتى يتراوح سعرها ما بين 75 جنيها ويصل إلى 600 جنيه للدبدوب الجامبو، وهو الذى يصل حجمه لطول الشخص.

 

ولفت نائب رئيس شعبة لعب الأطفال، إلى أن ساعات اليد التى يتم تزيينها باللون الأحمر تأتى فى المرتبة الثانية من حيث الإقبال عليها، وتباع ما بين 120 إلى 200 جنيه للقطعة، وفى المركز الثالث التحف والهدايا والتى تبدأ أسعارها من 150 إلى أكثر.

 

وأكد بركات صفا، أن الاستيراد متراجع جدا عقب صدور القرار 43 والخاص بتسجيل المصانع الموردة لمصر، كاشفا أن حجم استيراد "الدباديب" قد يصل إلى 5 ملايين دولار سنويا، لكن حجم استيراد لعب الأطفال والهدايا يسجل 55 مليون دولار سنويا.

 

وأشار صفا إلى إن الإنتاج المصرى من الهدايا واللعب لا يصل 10 % سنويا وأغلب المواد الخام يتم استيرادها من الخارج، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى زيادة القيمة المضافة فى هذه المنتجات.

 

ومن جانبه قال أشرف ناشد عضو شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية فى غرفة القاهرة التجارية، إن مستلزمات الهدايا الخاصة باحتفالات عيد الحب والمصنعة فى مستقرة منذ العام الماضى، لأن أغلبها يتم تصنيعه فى مصر مثل الشرائط الحمراء التى يتم لف الهدايا بها والقلوب الحمراء وإكسسوارات الهدايا.

 

يذكر أن يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو يوم القديس فالنتين "بالإنجليزية: Valentine's Day" هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك فهو جيد للأسواق التجارية والأرباح.

وتحمل العطلة اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون "شهداء" في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي.

 

 

 

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / محافظ الإسكندرية: مبادرة "نور حياة" تستهدف 180 ألف طالب فى 235 مدرسة
التالى سرايا بوست / «تشارك في 8 بعثات من أصل 9 على مستوى القارة».. تعرف على دور مصر في عمليات حفظ السلام في أفريقيا

معلومات الكاتب