أخبار عاجلة
تدشين الحملة الأمنية.. «أمنكم وسلامتكم هدفنا» -
عصابة تقطع رأس امرأة لهذا السبب الصادم (صورة) -

وصف سكرتير الدولة، نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين، نية الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا بشأن تنفيذ مناورات "سي بريز" العسكرية في القسم الشمالي الغربي من البحر الأسود بأنها فكرة خطيرة.

موسكو- سبوتنيك. وقال كاراسين للصحفيين: "هي فكرة خطيرة — ومن هذا المنطلق سنتعامل معها. نحن نفهمها على أساس أنها فكرة خطيرة".

يذكر أنه سبق وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الأوكرانية بأن مناورات "سي بريز — 2019" ستجري في القسم الشمالي الغربي من البحر الأسود، وتشمل سواحل مقاطعات نيكولايف وخيرسون وأوديسا.

وكانت مناورات "سي بريز" للقوات البحرية الأمريكية والأوكرانية قد جرت في الصيف الماضي في مقاطعتي أوديسا ونيكولايف وشارك فيها عدة آلاف من العسكريين الذين كانوا يمثلون 19 دولة. هذا وشاركت في هذه المناورات السفن التابعة للقوات البحرية البلغارية والأميركية والأوكرانية والتركية. وبصفة عامة ووفقا للقوات البحرية الأوكرانية فقد شارك في هذه المناورات أكثر من ألفي عسكري وحوالي 30 سفينة ومركب. وكان الهدف من تنفيذ هذه المناورات هو التدريب على تنفيذ عملية بحرية متعددة الجنسيات من أجل ضمان الأمن في منطقة أزمة. وكانت هيئة إدارة المناورات تتواجد على متن سفينة أميركية في البحر.

 وشملت فعاليات هذه المناورات أراضي مقاطعتي إوديسا ونيكولايف بالإضافة إلى ميادين التدريب البحرية في القسم الشمالي الغربي للبحر الأسود.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقي صحفي برازيلي بارز مصرعه، إلى جانب طيار، في حادث تحطم طائرة مروحية قرب ساو باولو في البرازيل.
التالى كشف ملياردير عربي شهير عن استعداده للاستثمار في فنزويلا، التي تعيش أزمة سياسية واقتصادية خانقة، بشرط رحيل رئيسها نيكولاس مادورو من منصبه.

معلومات الكاتب