أخبار عاجلة
4 خطوات لإنقاذ هاتفك في حال وقوعه في الماء -
عاجل : انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء -
ورد الان ..قبل قليل انفجارات عنيفة تهز مطار صنعاء -
بالفيديو... أمير سعودي يشارك في إطلاق قذيفة مدفع -
قصص نجاح عربية بدأت من الصفر ووصلت للعالمية -

أعلن وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الثلاثاء 12 فبراير/شباط، عن فوز أربع من كبرى الشركات العالمية في مجال الطاقة في مزايدات بمجالي البحث والاستكشاف عن البترول والغاز في مصر.

القاهرة — سبوتنيك. وقالت وزارة البترول المصرية، في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، أن الملا على هامش مؤتمر ومعرض البترول الثالث (إيجبس)، أعلن "استمرار شركتي بي بي وإيني في ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف، لثقتها الكاملة في قطاع البترول المصري".

© AFP 2018 / STR

كما أعلن: "دخول كبرى الشركات العالمية للعمل في في ظل مناخ الاستثمار والاستقرار السياسي، وهي شركة إكسون موبيل. كذلك زيادة استثمارات شركة شل وعودتها بقوة للبحث والاستكشاف وذلك بحصولها على خمس مناطق في مزايدتي الهيئة العامة للبترول".

وأضاف الملا: "تتنوع أنشطة البحث والاستكشاف بالأحواض الترسيبية المختلفة، الصحراء الشرقية وخليج السويس والصحراء الغربية والبحر المتوسط ودلتا النيل".

وبلغ الحد الأدنى لاستثمارات المزايدات 600 مليون دولار في فترة البحث الأولى، بالإضافة لـ39 مليون دولار منح توقيع، تتضمن حفر 20 بئراً.

وشهد استكشاف الغاز والبترول في مصر نشاطا ملحوظا خلال السنوات الثلاث الماضية، كان أهم نتائجها اكتشاف حقل ظهر للغاز في البحر المتوسط، وبدء إنتاجه، ووصول حجم إنتاجه إلى ملياري قدم مكعب من الغاز خلال 2018، ما حقق لمصر الاكتفاء الذاتي من الغاز.

ومن المقرر أن يصل حجم إنتاج حقل ظهر إلى ثلاثة مليارات قدم مكعب بنهاية 2019.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حضر ولي عهد إمارة أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، عرضاً لسيارة ليموزين روسية من طراز "أوروس" من مشروع "كورتيج" في جناح مؤسسة "التوازن" في معرض "آيدكس" في أبو ظبي.
التالى كشف الملك الأردني عن أنه سيتم تنفيذ مجموعة من المشاريع في محافظة الطفيلة كي تساهم في التخفيف من بعض التحديات الصحية في المحافظة، مشيرا إلى أنه من المخطط وضع استراتيجية لتحسين الأوضاع هناك.

معلومات الكاتب