أخبار عاجلة
4 خطوات لإنقاذ هاتفك في حال وقوعه في الماء -
عاجل : انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء -
ورد الان ..قبل قليل انفجارات عنيفة تهز مطار صنعاء -
بالفيديو... أمير سعودي يشارك في إطلاق قذيفة مدفع -
قصص نجاح عربية بدأت من الصفر ووصلت للعالمية -

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن الأزمة السورية أظهرت أن الحرب اكتسبت أشكالا جديدة في العالم الحديث.

موسكو — سبوتنيك. وقال الوزير الروسي خلال افتتاح دورة التعبئة التنفيذية لقيادة القوات المسلحة الروسية: "نرى أن المواجهة في سوريا هي نوع مختلف تماما من الكفاح المسلح، يختلف بشكل مبدئي عن الحروب الكلاسيكية التي كان فيها الخصم جيوش نظامية".

© Sputnik . Vladimir Astapkovich

وأضاف شويغو: "تحت تأثير هذه العوامل، تتغير طبيعة الأعمال العسكرية بشكل جوهري، وتظهر عناصر جديدة في عمل القادة العسكريين وهيئات الأركان في إدارة القوات والأسلحة". وتواجه سوريا، منذ آذار/مارس 2011، نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" وجبهة النصرة (تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا)، واللذين تصنفهما الأمم المتحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

وأدى النزاع إلى مقتل مئات الآلاف فضلا عن نزوح الملايين داخل سوريا وإلى خارجها.

وساعد تدخل القوات الفضائية الجوية الروسية، بطلب من الحكومة السورية، في إحداث منعطف تمكنت القوات السورية من خلاله من إعادة السيطرة على معظم الأراضي السورية، كما ساعد الوجود الروسي في سوريا على بدء محادثات، بين الحكومة السورية وأطراف المعارضة، هادفة إلى حل الأزمة بالطرق السياسية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لم تمض ساعات على التفجير الذي ضرب مقر الاستخبارات الفرنسية في مدينة الرقة السورية، حتى جاءت تصريحات فرنسية عالية المستوى تتحدث عن نية باريس دراسة مسألة سحب قواتها من الأراضي السورية.
التالى فازت امرأة أسترالية في ولاية تسمانيا بجائزة يانصيب تبلغ قيمتها 1.6 مليون دولار، إلا أنها كادت أن تخسر المبلغ بسبب عدم توفر اتصال بالإنترنت في منزلها.

معلومات الكاتب