أخبار عاجلة
تدشين الحملة الأمنية.. «أمنكم وسلامتكم هدفنا» -
عصابة تقطع رأس امرأة لهذا السبب الصادم (صورة) -

أعلن مدير قسم عدم انتشار الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، أن إيران لم تتوجه بطلب لتوريد منظومة "إس-400" الروسية.

وقال يرماكوف لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا وإيران تعتزمان تنشيط مفاوضات في هذا المجال: "الأفضل للإجابة عن هذا السؤال الاتصال بوزارة الدفاع الروسية. على حسب علمنا لم يتوجه الشركاء الإيرانيون بطلب من أجل شراء "إس-400"".

© Sputnik . Sergey Pivovarov

وكان أعلن لدى إيران، ليفان دجاغاريان، في وقت سابق، أن طهران لم تطلب من موسكو شراء منظومة الصواريخ "إس-400."

وقال دجاغاريان في مقابلة لوكالة "سبوتنيك" في رد على سؤال حول طلب طهران شراء منظومة "إس-400" من موسكو: "وفقا لمعلوماتي، لم يتقدم الشركاء الإيرانيون بطلب كهذا".

يذكر أن روسيا وإيران قامتا بتوقيع اتفاقية ثنائية حكومية حول التعاون العسكري، في 20 كانون الثاني/يناير عام 2015 ، خلال زيارة وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، لإيران.

وتعتبر منظومات الدفاع الجوي "إس-400 "تريومف" أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات المدى البعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.    

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقي صحفي برازيلي بارز مصرعه، إلى جانب طيار، في حادث تحطم طائرة مروحية قرب ساو باولو في البرازيل.
التالى كشف ملياردير عربي شهير عن استعداده للاستثمار في فنزويلا، التي تعيش أزمة سياسية واقتصادية خانقة، بشرط رحيل رئيسها نيكولاس مادورو من منصبه.

معلومات الكاتب