أخبار عاجلة
ولي العهد يصل إلى الصين في زيارة رسمية -

كوت ديفوار تعتمد على دعم المغرب لتنمية السياحة

كوت ديفوار تعتمد على دعم المغرب لتنمية السياحة
كوت ديفوار تعتمد على دعم المغرب لتنمية السياحة

هسبريس من الرباط

الاثنين 11 فبراير 2019 - 18:53

ترأس محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جلسة عمل مع نظيره لكوت ديفوار، سياندو فوفانا، بمراكش.

تمحور هذا اللقاء حول الآفاق المستقبلية وتقوية العلاقات بين البلدين وكيفية تطويرها، وأشاد الوزير خلاله بعلاقة الصداقة والتعاون التي تربط بين المغرب وكوت ديفوار في العديد من المجالات، وكذا التطور الذي تعرفه هذه العلاقات على المستوى الاقتصادي، وعلى الخصوص في مجال التكوين الفندقي. وأعرب الوزيران عن عزمهما على مواصلة تعزيز هذا التعاون.

وهنأ سياندو فوفان نظيره المغربي على كل الجهود الهامة المبذولة من أجل تطوير صناعة السياحة في المغرب وكل النتائج المهمة التي تحققت، معربا عن استعداده للاعتماد على النموذج المغربي لتنمية السياحة في كوت ديفوار.

من جانبه، أشار الوزير المغربي إلى أن الوجهة السياحية المستقبلية تعتمد على قدرة تثمين تراثها وثقافتها وتاريخها وحضارتها، حيث ناقش الوزيران تقدم العمل الذي قامت به وكالة "مارشيكا ميد" لخليج كوكودي في أبيدجان.

وقرر الجانبان العمل على إبرام اتفاقية شراكة لدعم كوت ديفوار لتحقيق النتائج التي تم تحديدها بحلول عام 2025، والسماح لسياحتها بالمشاركة في خطة طريق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

المصدر : هسبريس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعاونيات والمقاولات الذاتية تقترب من اقتحام الصفقات العمومية
التالى السعودية الأن / هل يتخلى الصندوق الصناعي عن دور الطبيب الإسعافي؟

معلومات الكاتب