أخبار عاجلة

سرايا بوست / «عطش الجيزة» يتسبب في تضارب تصريحات المسئولين.. من يحل الأزمة؟

سرايا بوست / «عطش الجيزة» يتسبب في تضارب تصريحات المسئولين.. من يحل الأزمة؟
سرايا بوست / «عطش الجيزة» يتسبب في تضارب تصريحات المسئولين.. من يحل الأزمة؟

لا تزال مشكلات انقطاع مياه الشرب في بعض المناطق بمحافظة الجيزة، وعدم استقرار ضخ المياه بشكل مستقر بسبب مشكلات في شبكة المياه، تلقي بظلالها على الشارع الجيزاوي رغم مرور شهور على الأزمة.

 

ورغم أن المهندس عوض أحمد، نائب رئيس شركة مياه الشرب بالجيزة، أعلن أن محطة مياه جزيرة الدهب من المحطات التي يحدث بها توسعات وسيتم تسليمها على مرحلتين الأولى في ديسمبر المقبل والثانية في أبريل، إلا أن الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حي العمرانية، أكد أن هذا لن يحدث فالمتابع للأعمال بالمحطة على أرض الواقع ستضح له الصورة.

 

فيما قالت المهندسة راندا المنشاوي نائب وزير الإسكان، إن الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة جزيرة الدهب سيكون في 30 مارس 2019 بطاقة نحو 40 ألف متر مكعب من المياه يوميا، حيث إنه تم الانتهاء من الشبكات والخطوط وأن المحطة جاهزة لاستقبال المياه، وأضافت أن سبب التأخير في الإنتهاء من المرحلة الأولي هو تحويل خط المياه العكرة من أكتوبر لخدمة المحطة.

 

كان النائب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، قد تقدم بسؤال للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندسة راندا المنشاوي نائب وزير الإسكان للمرافق بشأن ما تم من مشروعات مياه لسد العجز بمحافظة الجيزة.

 

وقال فؤاد، إن على خلفية الاجتماع الذي عقد في ديوان عام الوزارة يوم الثلاثاء 28 أغسطس الماضي بشأن الأزمة المعروفة إعلاميا بأزمة «عطش الجيزة» أقر فيه أن هناك عجز بلغ 800 ألف متر مكعب، ما يحتاج إلى مشروعات خاصة بمحطات المياه، لسد هذا العجز وعرضت الوزارة خطة بهذا الشأن ولم يتضح ما تم تنفيذه منها حتى الآن.

 

وتساءل فؤاد: «أين وصلت تلك المشروعات وما نصيب ما تم الإنتهاء منه في سد العجز؟ وما هو الجدول الزمني والفني للإنتهاء من تلك المشروعات ونصيب كل خطوة في سد هذا العجز وبيان الزمن النهائي المتوقع لدخول المحطات الجديدة في حيز التشغيل؟».

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / المصابون في الطريق.. هل تعود القوة الضاربة للاعبي الأهلي بعد الفوز على الجونة؟
التالى سرايا بوست / المشدد 15 عامًا لطالب بتهمة القتل في أكتور

معلومات الكاتب