أخبار عاجلة
الحريري: لن نرغم اللاجئين السوريين على العودة -

سرايا بوست / لماذا لا تُحصّل رسوم النظافة على فواتير ممارسة الكهرباء؟.. مسؤول حكومي: إحنا بنشحت

سرايا بوست / لماذا لا تُحصّل رسوم النظافة على فواتير ممارسة الكهرباء؟.. مسؤول حكومي: إحنا بنشحت
سرايا بوست / لماذا لا تُحصّل رسوم النظافة على فواتير ممارسة الكهرباء؟.. مسؤول حكومي: إحنا بنشحت

تساءل نواب الشعب خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الأربعاء، لماذا لم يتم تحصيل رسوم النظافة على العدادات الكودية، وأعمال الممارسة التي تتم في أبراج كثيرة مخالفة.

 

جاء ذلك أثناء حضور محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد الحليم، حيث أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية أن عدم تحصيل رسوم النظافة على العدادات الكودية وأعمال الممارسة في حاجة إلى إعادة نظر، خاصة أنه يتم تحصيلها على العدادات الأخرى،  مشيرا إلى أن منظومة النظافة في حاجة  إلى مثل هذه الأموال.

 

وأيد النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية، حديث السجينى، مؤكدًا على أن أعمال الممارسة التي تتم في أبراج كثيرة مخالفة لا يحصل عليها رسوم النظافة بالرغم من أن السكان فيها يقومون بتصدير القمامة في الشارع، فى الوقت الذى يتم تحصيل الرسوم من المحلات الصغيرة والأهالي  الغلابة.

 

من الجانب الحكومى، قالت ممثلة وزارة الكهرباء بالاجتماع إنه سيتم العمل على رفع هذه الرؤية للمختصين بالوزارة، من أجل وضعها في الاعتبار  والعمل على تحصيل رسوم النظافة بشأن ذلك، فيما عقب رئيس اللجنة بأن الأمر ليس صعب ومن السهل أن يتم دراسته وتحصيله بشكل دقيق، مؤكدًا على أنه سيتم عقد اجتماع مع الوزراء المختصين لدراسة هذا الأمر والتنبيه عليه.

 

من جانبه، قال الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، إن المحافظة تعمل على الانتهاء خلال شهر من منظومة متكاملة بشأن النظافة بأنحاء المحافظة للتغلب على إشكاليات الماضي، التي يعانى منها المواطنين بالمحافظة قائلا: "نعمل على عمل منظومة تقضى على فساد وإشكاليات القمامة بشكل كامل بالقليوبية".

 

وأكد على أن المنظومة ستكون جاهزة خلال أقل من شهر، مشيرًا إلى أن إشكاليات الطرق تتم وفق الخطة الاستثمارية، ويتم رصفها وفق الأولويات، مؤكدا على أن الطرق محل طلبات الإحاطة يتم العمل فيها بشكل كامل.

 

وعلق عواد أحمد، سكرتير عام المحافظة، بأن المنظومة ستكون متكاملة، خلال شهر كما ذكر المحافظ، لافتا إلى أنها ستعمل على التغلب على إشكاليات الوضع القائم، مشيرا إلى أنه كان مقررا أن يتم العمل بهذه المنظومة بالأول من الشهر الجاري إلا أنه تم التأخير لتتم كل الأمور بشكل قانوني.

 

وفيما يتعلق بموارد المحافظة الذاتية، قال سكرتير عام المحافظ:" لا تتعدى 7مليون جنيه"، مشيرا إلى أن موازنة المحافظة ذاتها قرابه 350 مليون جنيه، وفى حاجة للزيادة والدعم ، وهو الأمر الذى انتقده النائب محمد الحسيني بقوله:" محافظة بالحجم ده مواردها الذاتية 7مليون  هذا أمر غير مقبول.. المحافظة لو حطت أيدها على موقف واحد  من المواقف اللي متسابه للفاسدين تجيب أكتر من كدا بكثير من الموارد الذاتية".

 

وعقب عليه سكرتير عام المحافظ بقوله:" الظروف اللى عامله فى المحافظة  كدا ...وأحنا بنشحت من صناديق أخرى لتدبير موارد ذاتية".

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / لماذا لم يتم تحصيل رسوم النظافة على فواتير ممارسة الكهرباء؟.. مسئول حكومي: «أحنا بنشحت»
التالى سرايا بوست / مفاجأة.. قطر تطالب إسرائيل بـ"دعم علنى" والترويج لدورها فى قطاع غزة

معلومات الكاتب