أخبار عاجلة

سرايا بوست / بعد تسريبات بريد السفير الإماراتي بواشنطن : المخلوع صالح يقلب موازين الحوثيين ويبعث لهم "رسائل قاتلة".. ويفاجئ التحالف بهذه العروض!!

سرايا بوست / بعد تسريبات بريد السفير الإماراتي بواشنطن : المخلوع صالح يقلب موازين الحوثيين ويبعث لهم "رسائل قاتلة".. ويفاجئ التحالف بهذه العروض!!
سرايا بوست / بعد تسريبات بريد السفير الإماراتي بواشنطن : المخلوع صالح يقلب موازين الحوثيين ويبعث لهم "رسائل قاتلة".. ويفاجئ التحالف بهذه العروض!!

بعد ساعات من تسريب أخبار إختراق بريد السفير الإماراتي في واشنطن , فاجئ المخلوع صالح العديد من المراقبين والحلفاء له ولخصومة بتصريحات صحفية , ربما تقلب الطالة على رأس حلفائه الحوثيين .

التصريحات التي تعد مناقضة جملة وتفصيلا لكل خطاباته السابقة , هل تتناسق مع دور جديد يلعبه مع خصومه الحوثيين ., أو هي خطوة استباقيه للمشهد السياسي والعسكري في المنطقة , بعد الكشف عن مؤامرات كبيرة تحدثت عنها الوثائق المسربة من بريد السفير الأماراتي بواشنطن.

حيث أعلن المخلوع حسب قناة اليمن اليوم التابعة لصالح إستعداده للحوار مع الرئيس هادي والإصلاح ومكونات الشعب اليمني وكررها مراراً في أكثر من مرة في لقاءه، وقال لقد اختلفنا عدة مرات ونتصالح وسنتصالح فيما بيننا البين، وأعتبر ما سماها السلطة الموجودة في عدن وفي معاشيق بأنها مكون من مكونات الشعب اليمني ولأول مرة لم يطلق عليها حكومة الفنادق التي يرددها في كل خطاباته بل سماها بحكومة عدن كما لم يطلق لقب الفار على هادي والذي يكرره مع كل ذكر لهادي في الخطابات السابقة.

وفي خطوة غريبة ولأول مره وصف المخلوع الرئيس هادي بأنه هو الرئيس الشرعي كون مجلس النواب لم يقبل استقالته رغم أنه كان يؤيد أن يقوم مجلس النواب بقبول الإستقالة، واعرب عن استعداده للتحاور مع ما وصفها بسلطة معاشيق بعدن.

جاء هذا خلال لقاء صفحي جمعه بقيادات إعلامية من حزب المؤتمر الشعبي .

وبحسب المقابلة فإن المخلوع بدأ بالتمهيد لجماعة الحوثي بأن حزب الإصلاح لا يتعايش معها ولا يتقبلها وأن الحزب ضغط على هادي لإستبعادها، ثم طالب بالمصالحة والحوار مع كل القوى السياسية بما فيها الإصلاح مما يعني ان الحوار والتقارب مع الإصلاح سيكون على حساب جماعة الحوثي.

ولأول مرة يطالب علي عبدالله صالح بالحوار بين المكونات السياسية اليمنية وليس حوار ندي مع دول التحالف كما كان يطالب في السابق حيث كان يطالب بحوار سعودي - يمني ويرفض أي حوار مع هادي بحجة انه لا شرعية له، وجاء خطابه هذه المرة كإنقلاب واضح في مواقف صالح فيما يتعلق بالحوار مع الإطراف اليمنية، بل وطالب دول التحالف أن لا تكون طرفاً وان تكون عوناً للحوار بين اليمنيين.

ورداً على سؤال عن وصول العلاقات مع حزب الإصلاح إلى مرحلة اللاعودة رد بأنه لا يوجد في السياسة لاعودة بل يوجد "عودة و20 عودة" سواءً معاهم (يقصد الإصلاح) او مع الأنظمة المجاورة والدول المعتدية ولا يجوز للسياسة ان تغلق كل شي.

ووجه رئيس المؤتمر الشعبي العام صفعة لجماعة الحوثي عندما قال بأن الصواريخ التي تطلق على السعودية جميعها من مخزون صالح وأن لديه مخزون استراتيجي منها، وهو نفي واضح لإدعاءات الحوثيين بأنهم يقومون بتصنيع الصواريخ أو تجميعها او أن لديهم القدرة على ذلك، بل وطمئنة واضحة للسعودية بأنه قادر على وقف إطلاق الصواريخ ضدها .

المصدر : شبكة بو يمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلقت الآن.. بث مباشر لمبارة المنتخب اليمني مع نظيره السعودي
التالى شاهد بالفيديو مسئول يمني عادي وموكب ضخم من المسلحين المرافق له يثير غضب الشارع اليمني

معلومات الكاتب