أخبار عاجلة

أفاد قائد ميداني سوري، اليوم الإثنين، باستعادة الجيش السوري كامل تلول الصفا ومحيطها في ريف دمشق.

© Sputnik . bassem haddad

دمشق — سبوتنيك. وأكد القائد الميداني لـ"سبوتنيك"، أن الجيش السوري سيطر، اليوم الإثنين، بالكامل على تلول الصفا ومحيطها في ريف دمشق الجنوبي (قرب الحدود الإدارية لمحافظة السويداء) بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، لافتاً إلى أن الجيش السوري حاصر مسلحي تنظيم "داعش" أمس في إحدى التلال ليسيطر عليها اليوم بعد اشتباكات عنيفة".

وتحدث القائد الميداني عن "معارك عنيفة خاضها الجيش السوري ضد "داعش" تكبد الأخير فيها خسائر بشرية ومادية فادحة"، لافتاً إلى أن "معظم قتلى "داعش" ينتمون لجنسيات أجنبية".

وتعاني سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية المدعومة من روسيا وتحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة بمواجهة جماعات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" وجبهة النصرة (تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا)، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رصدت قاذفة قنابل يدوية روسية الصنع من طراز "آر بي جي-27" (تافولغا) في العراق. دخل هذا السلاح الخدمة منذ ما يقرب من 30 عاما، إلى جانب وسيلة أخرى معروفة لتدمير المركبات المدرعة "آر بي جي-29" (فامبير) أي (مصاص الدماء).
التالى رصدت عدسات الكاميرا لقطات مصورة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أثناء الصورة الجماعية لرؤساء وممثلي دول الخليج، عقب اختتام جلسات قمة مجلس التعاون الـ39 في الرياض.

معلومات الكاتب