أخبار عاجلة

سرايا بوست / في ذكرى احتفالات المولد النبوي.. السيسي: كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته

سرايا بوست / في ذكرى احتفالات المولد النبوي.. السيسي: كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته
سرايا بوست / في ذكرى احتفالات المولد النبوي.. السيسي: كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته

قال الرئيس عبد الفتاح : «نسأل الله أن يعيد هذه المناسبة على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليومن والبركات.. الأخوة والأخوات، أن الرسالة التي تلقاه سيد الخق، صاحب هذه الذكرى العطرة، حرصت كل الحرص على إرثاء مبادى الأخاء»

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ديننا الحنيف علمنا أنه لا إكراه في الدين، لافتا إلى أن هناك من أخطاء الفهم وأساءة التفسير، وانحرف عن تعاليم الشريعة، منتهج رؤي غير واضحة ومتطرفة، لافتا إلى أن تلك الظاهرة تحمل الجميع مسؤولية، قائلا: «فكلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته».

 

يذكر أن احتفال السنوي بالمولد النبوي، والذي تقيمه وزارة الأوقاف، يحضره العديد من قيادات الدولة ووفود بارزة من دول العالم، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، وقيادات الدولة والوزراء ورئيس وأعضاء البرلمان، ورؤساء الأحزاب، والعلماء وأئمة الأوقاف والمكرمين من قبل الرئيس بترشيح من الأوقاف.

 

ويستعرض الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جهد الوزارة وخطتها المستقبلية، ضمن خطة عمل الحكومة، لنشر وتعزيز الوسطية، ودعم القيم الروحية والأخلاق والتعايش في الداخل والخارج، من حيث القوافل الدعوية وعمل الواعظات والراهبات، وحملات رسول الإنسانية، وإيفاد الدعاة، ونشر المطبوعات الوسطية باللغات.

 

كما يستعرض الوزير خطة تدريب الدعاة والواعظات المصريين والأجانب باللغات وافتتاح الأكاديمية الدولة لتدريب الدعاة والأجانب والواعظات، وبرنامج عمل الواعظات والراهبات وحملات دعم القيم ونشر الوسطية في العالم وتبادل المطبوعات.

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرايا بوست / المشدد 15 عامًا لطالب بتهمة القتل في أكتور

معلومات الكاتب