أخبار عاجلة

الجيش اليمني يقتل قياديا ميدانيا في "أنصار الله"

القاهرة —سبوتنيك. وقال الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" إن "قوات الجيش سيطرت على عزلة اليمن جنوب مديرية مقبنة غرب ، وتواصل التقدم في معارك مع مليشيا الحوثي".

© AP Photo / Nariman El-Mofty

وأضاف أن "الجيش تمكن من تأمين تبة الزوم، خلال معارك تكبدت خلالها المليشيا عددا كبيرا من القتلى بينهم قائد ميداني يشغل منصبا رفيعا في الأمن الوقائي للمليشيا ويكنى أبو خليل، حيث قُتل في القحيفة".

وأشار إلى "أن ميليشيا الحوثي أطلقت خمس قذائف صاروخية من مواقعها في جبل البرقة على مساكن المدنيين في عزلة القحيفة. لم تسفر عنها إصابات".

من جهة ثانية، قالت قناة المسيرة التابعة لـ"أنصار الله"، إن مقاتلي الجماعة نفذوا هجوما على مواقع للجيش في بير باشا غرب مدينة تعز.

وحسب "المسيرة" أوقع هجوم مقاتلي "أنصار الله" قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يضم قوات سودانية يقوم، منذ 26 مارس/آذار 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

المصدر : sputniknews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "هاي فايف" مع بوتين وحديث "مثير" لماكرون... إليك أبرز لقطات محمد بن سلمان في "قمة العشرين"