أخبار عاجلة
آخر قادة القمة الخليجية يغادر الرياض (صور) -

قائمة برسوم التأشيرة العائلية والزيارات وحسم قرار رسوم المرافقين للجنسيات العربية للعام 2019!

قائمة برسوم التأشيرة العائلية والزيارات وحسم قرار رسوم المرافقين للجنسيات العربية للعام 2019!
قائمة برسوم التأشيرة العائلية والزيارات وحسم قرار رسوم المرافقين للجنسيات العربية للعام 2019!

قيمة الرسوم المستحقة على استقدام الزيارات العائلية

اوضحت الجوازات السعودية بأن قيمة الرسوم المستحقة بعد فتح استقدام الزيارات العائلية لجميع الوافدين والمقيمين لمدة 6 شهور وفقا لما يلي:

في حالة دخول السعودية لأول مرة تكون قيمة الرسوم 2000 ريال سعودي.
في حالة دخول السعودية لمدة 6 شهور قيمة الرسوم 3000 ريال سعودي.
في حالة دخول السعودية زيارة لمدة سنة يدفع رسوم وقدرها 5000 ريال سعودي.
في حالة دخول السعودية زيارة لمدة سنتين يدفع 8000 ريال سعودي

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إعفاء 4 جنسيات من رسوم المقابل المالي للعاملين في القطاع الخاص، والتي تؤخذ من المنشأة عند إصدار أو تجديد رخص العمل من خلال نظام الوزارة، وذلك مقابل كل عامل وافد يزيد عن عدد العاملين السعوديين في المنشأة.

وتبلغ قيمة المقابل  إلى 600 ريال في يناير 2019، وصولا إلى 800 ريال في 2020. ووفق تغريدة للوزارة على حساب خدمة العملاء الرسمي في تويتر، تتمثل الجنسيات المستثناة في كل من:

الفلسطيني بوثيقة مصرية، واتحاد ميانمار، وتركستان، والمقيم البلوشي. أما فيما يخص رسوم المرافقين، فأوضح مسؤول في الوزارة لـ»مكة» أن رسوم المرافقين للجنسيات المعفاة من المقابل المالي ليست من اختصاص وزارة العمل بل تتبع لإدارة الجوازات، وبحسب مسؤول في الجوازات أكد أنه لم يرد إلى إدارة الجوازات أي توجيه متعلق بإعفاء المرافقين.

كما تشمل الحالات المعفاة من المقابل المالي، زوج السعودية وزوجة السعودي، وأولاد السعودية من غير سعودي، إضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. يذكر أن العمالة التي يتم إصدار أو تجديد رخصة عمل لها قبل بدء تطبيق القرار لن يتم محاسبة المنشأة عن المقابل المالي بالطريقة الجديدة عن هذه العمالة وقت إصدار أو تجديد رخصة العمل بل بحلول تاريخ تطبيق القرار الخاص برسوم المقابل المالي.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

المصدر : صوت الخليج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "رومارينهو" و"عمار الرحيم" يُعلِّقان على هزيمة العميد أمام الفيصلي
التالى مصري يقتـل أولاده الثلاثة برميهم في النيل.. ويلقي نفسه وراءهم