أخبار عاجلة

السعودية: ترحيل فوري لجميع المقيمين الواردة أسماء مهنهم ضمن هذه القائمة! التفاصيل

السعودية: ترحيل فوري لجميع المقيمين الواردة أسماء مهنهم ضمن هذه القائمة! التفاصيل
السعودية: ترحيل فوري لجميع المقيمين الواردة أسماء مهنهم ضمن هذه القائمة! التفاصيل

أوضحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة أن إصدار أي قرار يخص وقف تأشيرات الوافدين العاملين بأي من المهن يختص بوزارة العمل فهي من تقوم بالإعلان عن المهن التي تم إصدار قرار بوقف تأشيرات الوافدين العاملين بها.

وفي هذا الشأن، يدخل قرار توطين المهن بمنافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية.

ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، حيز التنفيذ ب بتاريخ 11 سبتمبر (أيلول) ، وذلك سعياً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص، بحسب ما ورد في صحيفة “”.

ومن المقرَّر أن يتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الساعات، ومحلات النظارات، ومحلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، عقب نحو شهرين من الآن، بينما سيتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكل أنواعه، ومحلات الحلويات، عقب نحو 5 أشهر.

قرار جديد بوقف تأشيرات الوافدين العاملين بهذه المهن:

حيث أكدت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ردا على تساؤلات أحد المقيمين بالمملكة فقد تم وقف تأشيرات الوافدين العاملين بمهن إصدار وخدمات رصيد التأسيس.

والتوسع في التعامل الخاص بإصدار التأشيرات.وذلك قد صدر به قرار نهائي منذ فترة بمنع الوافدين من العمل في هذا النشاط وقصره على السعوديين فقط.

رد العمل على تساؤلات وقف إصدار التأشيرات:

وقامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالرد على تساؤل من أحد المقيمين بالمملكة قائلا :” السلام عليكم، كيف استخرج تأشيرة كهربائي”.

وجاء الرد من وزارة العمل بعد دقائق لتوضيح الإجابة لجميع المقيمين قائلة :” عزيزنا العميل، تم نقل خدمات طلب تأسيس وتوسع في النشاط إلى البوابة الوطنية للعمل”.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

المصدر : صوت الخليج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 1/12/2018 على الصعيد المهنى العاطفى والصحى