أخبار عاجلة

هام أمر ملكي جديد يصدره الملك سلمان بن عبد العزيز تعرف على التفاصيل

هام أمر ملكي جديد يصدره الملك سلمان بن عبد العزيز تعرف على التفاصيل
هام أمر ملكي جديد يصدره الملك سلمان بن عبد العزيز تعرف على التفاصيل

أمر ملكي جديد بإعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين ، وجه الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن طريق أمر ملكي جديد بإعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين وجميع الفئات العاملة في الدولة والمؤسسات الحكومية بالمملكة العربية السعودية بنفس وضعها السابق دون تقييم وظيفي بحسب الأوامر الملكية وسوف يتم التطبيق في بداية العام القادم في أول يناير 2019 .

وقد جاءت الأوامر الملكية الجديدة من الملك سلمان بن عبد العزيز بالموافقة على صرف العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين حسب ما رأته اللجنة المالية التي يرأسها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزارة السعودي بإعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين بالوضع التي كانت عليه في السابق .

أمر ملكي جديد بإعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين

حيث ان العلاوة السنوية التي جاءت في أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين تتراوح قيمتها بين 135 ريال إلى 865 ريال وتضاف هذه الزيادة على رواتب الموظفين والعسكريين في بداية كل عام وعديد من الموظفين يتسائلون عن موعد صرف العلاوة السنوية للموظفين والعسكريين 1440 حيث كانت العلاوة السنوية تصرف كل أول عام هجري .

تم تشكيل لجنه من اجل إعادة صرف العلاوة السنوية بالمملكة العربية السعودية للموظفين المدنيين والعسكريين وقد جاء هذا القرار في مصلحة المواطن السعودي وتضاف هذه العلاوة على المرتب الخاص بكل موظف مما يساعده على المعيشة .

كانت احدي الصحف السعودية وهى جريدة المدينة ان الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين قد وافق على إعادة صرف العلاوة السنوية بعد ما رأته اللجنة المالية التي يرأسها ولى العهد السعودي محمد بن سلمان وتصرف العلاوة السنوية بوضعها السابق .

وكان هناك غموض واضح في موعد صرف العلاوة السنوية للموظفين منذ وقف تلك العلاوة في عام 2016 وكانت المملكة اعتمدت على صرف الأجور حسب الأبراج الشمسية وطلب من المسؤلين السعوديين تقديم موعد تلك العلاوة .

تحديث ، كشف مصادر بالمملكة العربية السعودية ان اخر ما توصل اليه من أخبار موعد صرف العلاوة السنوية 1440 للموظفين المدنيين والعسكريين أنها ستكون مطلع العام القادم .

الأمر الملكي الذي صدر بصرف العلاوة السنوية بالمملكة للموظفين فانه بديلا عن عن علاوة العام الهجري الماضي 1439 والتي كان موعد صرفها في شهر محرم السابق يوم الحادي والعشرون من سبتمبر .

في نفس السياق الناطق باسم وزارة الخدمة المدنية السعودي الدكتور سلطان الظاهر خرج بتأكيد ان الأداء الوظيفي لموظفي الحكومة هذا العام يكون مع الانتهاء من العام المالي الحالي وان هذا سيشمل جميع الجهات الحكومية .

انتظر عدد كبير من الموظفين داخل صرف العلاوة السنوية 1440 بعد ان قد منع صرفها عام 1438 وأمر الملك سلمان بإعادة صرفها هذا العام وسوف نتابع معكم اخر ما ورد في هذا الأمر .

المصدر : ثقفنى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى