أخبار عاجلة

سرايا بوست / الإخوان يتجاهلون فضائح المزور.. هل عمالة أيمن نور للمخابرات الأمريكية السبب؟

 

على الرغم كثرة فضائح أيمن نور إلا أن تنظيم جماعة لم يتمكن من الإطاحة به خلال الفترة الحالية، وهو ما يشير إلى العلاقات التى يستقوى به أيمن نور على الجماعة.

 

أيمن نور (1)

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى لا تزال الخلافات القائمة بين أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، وكوادر الجماعة متفاقمة وظاهرة على العلن.

 

الإخوان مازالوا يدعومون أيمن نور، رغم انتشار فضائحه بشكل كبير، يثير الكثير من علامات الاستفهام، خاصة بعدما وجه العاملين بقنوات الجماعة، رسالة إلى القيادات الإخوانية الهاربة فى تركيا، طالبوهم بضرورة التدخل وإيقاف ممارسات أيمن نور.

 

أيمن نور (4)

 

 طارق قاسم، أحد مقدمي البرامج بقنوات الإخوان في تركيا، قال في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «ثلاثة أيام أو يزيد مرت ولم يعلق أو يرد أى من أساتذتنا فى اسطنبول ، الذين أشرت إليهم بشأن موقفهم من التعاون مع ، ودعم ، أيمن نور، رغم ثبوت تطبيعه مع الكيان الصهيوني المحتل».

 

 

وتابع أحد مقدمي البرامج بقنوات الإخوان في تركيا، أن الحقيقة أن هذا الدعم يزداد إلغازا يوما بعد يوم، في ضوء طناش المجتمع الدولي للإخوان، التى تسوق احتضانها ودعمها لأيمن نور باعتباره ضرورة ملحة أو  بروش لازم للتجمل أمام هذا المجتمع الدولى برمز يقول إنه ليبرالى، حتى لا يرتعب ذاك الدولي من غلبة السمت الإسلامى فى تركيا.

 

وأضاف أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى تركيا: «الغريب فى هذا الدعم هو أننا تعلمنا رفض المحتل الصهيونى و التطبيع معه ، فقد تغاضينا و طوينا صفحة دعم الإخوان باسطنبول لما قام به أيمن نور من فصل للعشرات من العاملين بقناة الشرق قبل شهور ، رغم انه لا الإسلام الحنيف و لا المبادئ بإطلاقها تقبل الصمت فضلا عن دعم ظلم عشرات الشباب والإعلاميين المنفيين الذين هربوا للمنفى، فإذا بهم يجدوا أنفسهم فى قبضة عشرات أيمن نور باسطنبول». 

 

أيمن نور (3)

 

واستطرد أحد مقدمي البرامج بقنوات الإخوان فى تركيا: «الجميع تغاضوا عن الأقاويل التي تتحدث عن علاقات نسب سياسي ومالي بين أيمن نور والكثير من رموز الإخوان، وعن الشائعات الأخرى التي تقول إن أيمن نور يستخدم أذرعاً "ناعمة" لإحكام قبضته على بعض الشخصيات المفصلية فى الإخوان هنا، وتغاضى الجميع عن كل ذلك و لم يبحث وراء هذه الأقاويل أحد رغم انها مهمة و يجب أن تفتح لأنها تمس الإخوان، أما أن يصل الأمر لدعم مطبع  مع الكيان المحتل، فهذا أمر لا يقبل».

 

وحول فضائح أيمن نور والإخوان، قال اللواء يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان وكل عناصرهم لديهم تطبيع معلن مع إسرائيل ، ولهم علاقات ممتدة عبر السنوات الماضية ، مؤكدا أنه ليس بجديد على التواصل بين اسرائيل وبين أيمن نور فهو على علاقة دائمة بهم ، وهم من يدعمونه بشكل مستمر.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس النواب أن هذه الجماعة وعناصرهم الإرهابية تنكشف يوم بعد الاخر فهؤلاء أشد ضرر منهم ، فهم ينفذون مخططات اسرائيل وكل الدول المعادية فى المنطقة ، فيوم بعد الآخر تنكشف هذه المخططات. 

 

أيمن نور (2)

 

في السياق ذاته، أكد طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن أيمن نور عميل صريح لجهاز الاستخبارات الأمريكية رغما عن معسكر قطر والإخوان.

 

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، أنه من الواضح أن أيمن نور يستقوي بهذه العمالة على الإخوان الذين لا يريدون الإطاحة به و مضايقته حتى لا يغضبون الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن أيمن نور يظل رقم غامض ومثير للجدل ضمن الشخصيات الهاربة والتى تربطها علاقات متشعبة مع جهات عدة، ويزيد من الغموض اختلاف الاخوان حوله واستعصاؤه عليهم.

 

وأضاف أن هذا يوضح مدى قوة علاقاته مع الجهات الداعمة للإخوان ولغيرها من الجماعات رأسًا بمعنى أنه مفروض على الجماعة من القوى الممولة خاصة قطر، وتطبيعه مع إسرائيل يأتى ضمن هذا السياق لأنه إستراتيجية معلنة لقطر بطبيعة الحال.

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / الانفلات الأمني يحاصر فرنسا.. «السترات الصفراء» تقر حزمة طلبات سياسية جديدة
التالى سرايا بوست / بوق إخواني ثقيل الدم لتعكير الأمزجة.. الجار الله يعري أحمد منصور

معلومات الكاتب