أخبار عاجلة

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على 16 شخصا من المطلوبين للعدالة بينهم 7 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بعملية أمنية في محافظة نينوى شمالي البلاد.

بغداد — سبوتنيك. وقال الناطق باسم الوزارة سعد معن، في بيان، "مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى وبناء على معلومات استخبارية وتعاون المواطنين وأوامر قبض قضائية تلقي القبض على 16 متهما بينهم 7 عناصر من عصابات "داعش" الإرهابية صادرة بحقهم مذكرات قبض".

© REUTERS / STRINGER

وأضاف أن "أربعة منهم كانوا يعملون مقاتلين في ما يسمى بديوان الجند وثلاثة منهم يعملون فيما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرة "داعش" على الموصل، وبقية المتهمين مطلوبين بقضايا سرقات مختلفة ومواد قانونية أخرى"، لافتا إلى أنه "تم القبض عليهم في مناطق مختلفة لمدينة الموصل بينهم ثلاثة تم القبض عليهم في قرية تمارات غرب مدينة الموصل".

وفي كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي أعلن العراق انتصاره على تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) واستعادة كافة أراضيه التي سيطر عليها التنظيم.

وما زالت القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان القضاء على فلول التنظيم، خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر هذه الحدود.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سقط ستة عشر شخصا بين قتيل وجريح، أمس الجمعة، بقصف تعرضت له مدينة الحديدة غرب اليمن.

معلومات الكاتب