أخبار عاجلة
آخر قادة القمة الخليجية يغادر الرياض (صور) -

خبير دولي يكشف بالأرقام حجم كلفة الحرب في الحديدة ونصيب امريكا منها

خبير دولي يكشف بالأرقام حجم كلفة الحرب في الحديدة ونصيب امريكا منها
خبير دولي يكشف بالأرقام حجم كلفة الحرب في الحديدة ونصيب امريكا منها

شهارة نت – وكالات

اكد الخبير اللبناني بالشؤون الدولية محمد حيدر، ان قوى العدوان السعودي والاماراتي ليسوا بالفرسان كما كانوا يظنون، لذا اتوا بالاميركيين لكي يساعدوهم على في الاعتداء على اليمن.
واوضح في لقاء تلفزيوني ان الولايات المتحدة الاميركية اعطت الفرصة لقوى العدوان السعودي الاماراتي لاحتلال مدينة الحديدة ومينائها خلال شهر، مشيراً الى ان العالم لم يعد يثق بهذه المسألة، بعد الهزائم والخسائر الفادحة التي تكبدتها على يد الجيش اليمني واللجان الشعبية.
واوضح حيدر، ان مدة الشهر لها مردود نفعي للولايات المتحدة الاميركية بـ6 مليار دولار، فيما تكلف الحرب على اليمن، السعودية لوحدها حسب احصاءات المؤسسات العالمية والبحثية في اميركا، ما بين 220 الى 230 الف دولار يومياً.
ولفت الخبير بالشؤون الدولية، الى ان 6 مليار دولار كلفة معركة الحديدة لوحدها، اضافة الى 72 مليار دولار سنوياً، قياساً الى السنوات الماضية، هي احد اهم العوامل التي باتت تقض مضجع السعودية.
واكد حيدر، ان المسألة الانسانية لم تكن الحافز الاساسي للاميركيين للدعوة الى معركة الحديدة، مشدداً على ان الدعوة الى هذه الحرب كانت اساساً بتحريض وتخطيط من الاميركيين خلال مدة شهر، ويطالبون السعودية والامارات ان تحققا شيئاً في الميدان، علهم يحسنوا من شروط التفاوض بوقف اطلاق النار.

المصدر : شهارة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتهم الأمير هاري أخاه الأكبر، وريث العرش البريطاني، ويليام بافتعال توتر مع زوجته ميغان ماركل، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.
التالى هاجم جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي الخاص بالسلام في الشرق الأوسط، الأمم المتحدة، بعد فشلها في إدانة حماس.

معلومات الكاتب