أخبار عاجلة

سرايا بوست / سوشيال ميديا «الإرهابية» تهدد سيناء.. «صوت الأمة» تتبع صفحات تحريض الأهالي ضد الدولة (صور)

ما حققته قوات إنفاذ القانون من انجازات على أرض سيناء، وما قطعوه من أشواط كبيرة في القضاء على معظم البؤر الإرهابية التي نشأت وترعرت على البقعة الطاهرة بعد وصول الجماعة الإرهابية إلى سدة الحكم في 2012، تحتاج إلى كتب ومجلدات لإعطاء كل ذي حق حقه، وتوثيق  بطولات جنودنا البواسل، وما قدموه من تضحيات، لا تقل أهمية عما قدمه أبطالنا في حرب أكتوبر 1973.

استحقت بعد النتائج المميزة للعملية الشاملة إشادات دولية من رؤساء وملوك ومسئولين بدول عربية وأوروبية، على ما تقدمه من دور كبير في محاربة الجماعات المتطرفة بالمنطقة، الأمر الذي استفز صفحات الجماعة الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي  «فيس بوك» و«تويتر»، فراحت تحرض الأهالي ضد قوات الجيش والشرطة، عن طريق الحشد وبث الشائعات والفيديوهات والصور المفبركة والتي تم تصوير غالبيتها خارج سيناء.

وحسب مصادر أمنية وقبلية فإن هذه الصفحات في الغالب تدار من خارج سيناء وتحديدا من مناطق رفح وخان يونس ودير البلح والبريج بقطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من العناصر التي تنتمي للسلفية الجهادية والإخوان بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، بهدف تضليل أهالي سيناء وتخويفهم وشحنهم ضد قواتهم المسلحة وشرطتهم المدنية. 

 

WhatsApp Image 2018-11-13 at 8.53.14 PM

 

                       سيناء 24

 

 

من الصفحات الإرهابية المضللة صفحة «سيناء 24»، وهي صفحة مشبوهة ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعد سقوط الجماعة الإرهابية وعزل رئيسها الإرهابي محمد مرسي، وبدأت ببث سمومها من خلال منشورات وفيديوهات تحريضية ضد القوات المسلحة بعد بدء حربها على في سيناء.

 

WhatsApp Image 2018-11-13 at 8.53.14 PM (1)

 

 

 

 

 

صفحة «سيناء 24» بدأت بثها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من داخل الأراضي الفلسطينية وبمساعدة عناصر تنتمي لجماعة الإرهابية يقيمون بالمنطقة الحدودية حيث كانوا يزودون الصفحة بصور من تحركات القوات المسلحة والكمائن العسكرية بالمنطقة الحدودية، لتسهيل استهدافهما من قبل العناصر الإرهابية التابعة لـ«داعش».

 

يقول شيخ قبلي - رفض ذكر اسمه - إن عدد من الشباب ممن ينتمون لجبهة الإخوان الإرهابية كانوا يقومون بتصوير تحركات القوات المسلحة بالمنطقة الحدودية، وبثها على صفحة «سيناء 24» وبعدها بقليل كانت هذه القوات تتعرض للتفجير بواسطة العبوات الناسفة.

 

WhatsApp Image 2018-11-13 at 8.53.13 PM

 

 

وأوضح الشيخ القبلي أن أحد أقاربه ويدعى «علاء سليم» كان يعمل مصورا مع القنوات الفضائية وطلب منه العاملين بهذه الصفحة الإخوانية الإرهابية بالانضمام إليها وتزويدها بالصور، إلا أنه امتنع تماما، وبعد أيام تم العثور على جثته مذبوحا بمنطقة «ياميت» بالشيخ زويد.

 

وتم تعقب صفحة «سيناء 24» ووقف نشاطها عدة مرات إلا إنها كانت تعاود العمل من داخل قطاع غزة، وخلال حملة عسكرية تم ضبط عدد من السيرفرات وأجهزة اللاب توب داخل مركز إعلامي للجماعات الإرهابية، ووجدت القوات اللوجو الخاص بالصفحة، وتم مصادرتها والقبض على أدمن الصفحة وثلاثة أشخاص من معاونيه خلال عام 2017 ، إلا إنها عاودت البث من خلال موقع «تويتر»، وعلى موقع «فيس بوك» مؤخرا من داخل الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة.


سيناء الآن

 

صفحة «سيناء الآن» إحدى الصفحات التابعة للجماعات الإرهابية وأسسها احد شباب جماعة الإخوان الإرهابية ويدعى «سعيد أبو حج» ، موظف بالشهر العقاري بمدينة العريش، حيث كان يتجول على ظهر دراجة نارية ويقوم بالتقاط الصور بهاتفه المحمول للكمائن والارتكازات الأمنية داخل مدينة العريش، ويقوم برفعها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، وتمكنت السلطات الأمنية من اعتقاله.

 

الصفحة عاودت الظهور من جديد بعد توقفها، بواسطة عناصر إخوانية من مدينة العريش، وتبث منشورات تحرض ضد قوات الجيش والشرطة وتبث شائعات مضلله للأهالي، لجانب كونها ذراع للجماعات الإرهابية، وتقدم دعما لوجستيا للعناصر الإرهابية من خلال تصوير الشوارع في مدينة العريش ورصد مواقع القوات.

 

أبو أحمد الرفحاوي

 

 صفحة «أبو احمد الرفحاوي»، أحد أقطاب جماعة السلفية الجهادية بمنطقة سادوت برفح، من بين الصفحات التي تساند الجماعات الإرهابية وتعود لأحد العناصر الإخوانية، ويبث من خلالها معلومات مضلله وشائعات حول اتجاه تقلبي الأهالي على الدولة وإبطال القوات المسلحة وتبث معلومات حول خطة الوطن البديل للفلسطينيين في منطقة شرق العريش والشيخ زويد.

 

وبعد تعقب الصفحة من قبل الأجهزة الأمنية المعنية، ورصد تواجده بعد فترة طويلة حيث كان يتنقل وبصحبته جهاز هاتف محمول من منطقة إلى أخرى ليقوم بتضليل القوات من خلال تغيير أماكن تواجده، إلا أن القوات نجحت في اعتقاله وبصحبته الهاتف المحمول الذي كان يبث من خلاله أكاذيب وأخبار مضللة، وصور لكمائن ومناطق عسكرية من داخل مدن رفح والشيخ زويد.

 

 

 

 

كانت قوات الأمن قد ضبطت 4 عناصر إخوانية، يديرون صفحات تقوم بالتحريض ضد الجيش والشرطة والانتماء لجماعة إرهابية محظورة، وهم رضا شحاتة محاسب وخالد سراج الدين، طبيب بيطرى، وسليمان الكاشف مدرس بالأزهر، وسامح فاروق ممرض، بعد أن تعقب صفحاتهم الشخصية التي كانت تبث من عدة مناطق بجنوب سيناء وخاصة الطور ورأس سدر ومستشفى الطور، ووجهت لهم النيابة عدة تهم من بينها إنشاء وإدارة صفحات من شانها التحريض على العنف واستهداف قوات الأمن بسيناء.

 

نبض بئر العبد

 

وفي منطقة غرب سيناء وتحديدا بنطاق مدينة بئر العبد، و عقب تقنين الإجراءات القانونية تم ضبط 3 عناصر إخوانية يديرون صفحة اخوانية باسم «نبض بئر العبد»، على «فيس بوك»، تحرض على القوات الأمنية، وتوجه العناصر الإخوانيه على المشاركة في تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية.

 

 

 منبر سيناء

 

من بين المنابر التي تتبع الجماعات الإرهابية مباشرة وتدعم نشاط وعمليات التنظيمات الإرهابية وخاصة  تنظيم «داعش» الإرهابي، «منبر سيناء» ويبث سمومه وأكاذيبه المضللة عبر تطبيق «تليجرام» وموقع التواصل الاجتماعي «تويتر». 

 

يتبع حساب «منبر سيناء» جماعة الإخوان الإرهابية، وتبث عبر تطبيق «تليجرام»، ويبث رسائل متواصلة حول تحركات القوات من خلال الحملات العسكرية في منطقة شمال سيناء، لتوعية ودعم العناصر الإرهابية سواء للهروب من مناطقها تجنبا للاعتقال من قبل قوات الأمن، أو لتمكينهم من زرع العبوات الناسفة والألغام في طريق الحملات الأمنية. 

 

 

WhatsApp Image 2018-11-13 at 8.53.15 PM

 

 

 

WhatsApp Image 2018-11-13 at 8.53.15 PM (1)

 

 

جند الله 

 

أما «جند الله» فهي صفحة تابعة للجماعات الإرهابية، تبث من خلال تطبيق «تليجرام»، ومتخصصة في نشر البيانات والفيديوهات التي تحرض الشباب على الانضمام للجماعات الجهادية والإرهابية، ومنها أناشيد وأغان متعددة الأهداف والتوجهات، وجميعها تصب باتجاه التحريض على القوات الأمنية، بدعوى الجهاد.

 

 

WhatsApp Image 2018-11-13 at 8.53.16 PM

 

 

 

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرايا بوست / المشدد 15 عامًا لطالب بتهمة القتل في أكتور

معلومات الكاتب