أخبار عاجلة
«فتحي» يرد الجميل لزوجته -

تسريبات السفير العتيبة : تورط الإمارات بجانب مؤسسة أمريكية في محاولة الانقلاب بتركيا

تسريبات السفير العتيبة : تورط الإمارات بجانب مؤسسة أمريكية في محاولة الانقلاب بتركيا
تسريبات السفير العتيبة : تورط الإمارات بجانب مؤسسة أمريكية في محاولة الانقلاب بتركيا

شهارة نت – وكالات

كشفت الوثائق المسربة من الحساب المخترق لسفير الإمارات لدى واشنطن «يوسف العتيبة» عن علاقات مشبوهة بمؤسسات داعمة لـ«إسرائيل»، وحوارات تحمل مؤشرات معادية لدول الجوار الخليجي، وعلامات استفهام حول موقف ودور الإمارات في المحاولة الانقلابية في تركيا.

وأوضحت التسريبات التي نشرت، اليوم السبت، علاقة «العتيبة» بمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات اليمينية الموالية لـ«إسرائيل» لصاحبها «شيلدون أديلسون»، الموالي لرئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين تنياهو»، والنافذة لدى إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وفي إحدى المراسلات، أرسل المستشار الأعلى لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية «جون هانا»، وهو نائب مستشار الأمن القومي السابق لنائب الرئيس «ديك تشيني»، إلى «العتيبة» مقالة تتهم الإمارات والمؤسسة بالتورط في المحاولة الانقلابية في تركيا، فكان رد «العتيبة» على الرسالة بالقول: «يشرفنا أن نكون معكم».

يشار إلى أن «جون هانا» قد نشر في وقت سابق مقالة له في مجلة «فورن بوليسي»، بعنوان «كيف تحل مشكلة مثل أردوغان؟»، اقترح فيها أن يقوم انقلاب عسكري في تركيا بالإطاحة بـ«أردوغان».

ومن بين الرسائل المسربة جدول أعمال مفصل لاجتماع بين مسؤولين من الحكومة الإماراتية على رأسهم ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، وبين مديري مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، تتضمن بحث قضايا من بينها التطورات على الساحة التركية وتبعات النظام الرئاسي في تركيا بقيادة «أردوغان».

المصدر : شهارة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عارضت إسرائيل عودة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) إلى قطاع غزة، بدعوى تشكيله تهديدا على الأمن القومي الإسرائيلي.
التالى قال وزير التعليم الإسرائيلي إن وزراء حزبه "البيت اليهودي" يعارضون اتفاق التهدئة مع حركة حماس "الإرهابية".

معلومات الكاتب