أخبار عاجلة

بسبب ثلاث كلمات :الحوثيون يمزقون ملابس دكتور في جامعة صنعاء ويسحبونه من الدور الثاني إلى بوابة الكلية

بسبب ثلاث كلمات :الحوثيون يمزقون ملابس دكتور في جامعة صنعاء ويسحبونه من الدور الثاني إلى بوابة الكلية
بسبب ثلاث كلمات :الحوثيون يمزقون ملابس دكتور في جامعة صنعاء ويسحبونه من الدور الثاني إلى بوابة الكلية

تعرض نائب عميد كلية التجارة والاقتصاد وأستاذ العلوم السياسية بجامعة الدكتور عدنان ياسين المقطري الثلاثاء لاعتداء شخصي من قبل مسلحي الحوثي في الجامعة كما أنه نجا من محاولة اختطاف من الكلية.

وقال أحد طلاب القسم في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن مسلحين حوثيين اعتدوا على الدكتور المقطري فور خروجه من قاعة التدريس في القسم ومزقوا بدلته التي كان يرتدي عليها وقاموا بسحبه إلى بوابة الكلية في محاولة لاختطافه على متن الطقم التابع للجماعة الذي كان يقف أمام البوابة الرئيسية للكلية.

وأكد المصدر ” أن الطلاب وعميد الكلية الدكتور مشعل الريفي ورئيس الجامعة أحمد بن دغار منعوا اختطاف الحوثيين للدكتور المقطري ونفذوا عملية احتجاج كبيرة أمام مبنى الكلية التي هاجمها المسلحون الحوثيون.

وأوضح المصدر ” أن المقطري لم يتحدث عن الحوثيين في محاضراته أمام الطلاب سوى أنه يدرس في قسم العلوم السياسية وخلال محاضرة الأنظمة السياسية قال الدكتور المقطري في محاضرته السابقة أمام الطلاب ” وهو يشرح طريقة الوصول إلى الحكم ” هي الانتخابات وليست الانقلابات ” وهو الأمر الذي أغضب عناصر حوثية تعمل كمخابرات مع الجماعة في أقسام الكليات بالجامعة.

وأضاف المصدر ” أن عملية اقتحام الكلية من قبل عناصر الحوثيين لاقت استياء واسع من قبل الطلاب حين رأوا الإهانة التي تعرض لها الدكتور المقطري وهو يسحب بملابسه الممزقة من الدور الثاني في الكلية إلى البوابة الرئيسية للكلية .

إلى ذلك أصدر طلاب قسم العلوم السياسية في الكلية بيانا نددوا فيه بعملية الاقتحام الهجمية للكلية وإهانة أحد الأكاديميين فيها والاعتداء عليه دون مراعاة لأي قدسية للحرم الجامعي وحق إبداء الرأي.

وقال نص البيان الذي حصل المشهد اليمني على نسخة منه “ندين ونستنكر ما تعرض له الدكتور /عدنان ياسين المقطري نائب العميد لشؤون المجتمع و الاستاذ المشارك في قسم العلوم السياسية بكلية التجارة والاقتصاد جامعة صنعاء من تهجم ومحاولة اعتقال بالإكراه لولا تدخل عميد الكلية ورئيس الجامعه لإيقاف هكذا اعتداء غاشم وغجري…
وعليه نعلن تضامننا الكامل مع الدكتور عدنان المقطري ونطالب برد اعتباره

المصدر : اليمن السعيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى منظمة الهجرة الدولية تدعم هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى الأمومة والطفولة

معلومات الكاتب