أخبار عاجلة

شن مسلحو جماعة أنصار الله، اليوم الأحد، قصفا على قوات تابعة للجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن مسلحي "أنصار الله" أطلقوا صاروخين محليي الصنع نوع زلزال 1 "مداه 3 كيلو مترات" على تجمعات للجيش غرب جبل أبو النار الاستراتيجي شرق مدينة حرض غرب حجة".

© REUTERS / Faisal Nasser

وأضاف أن مدفعية "أنصار الله" استهدفت بالتزامن مع القصف الصاروخي، مواقع للجيش غرب جبل أبو النار الذي يطل على مدينة ووادي حرض وعشرات التباب التابعة لمديرية حرض المتاخمة لقطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

في سياق متصل، ذكر المصدر أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب خامس بغارة لطيران التحالف على سيارتهم في منطقة بني حسن بمديرية عبس شمال غربي حجة.

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ مارس/آذار 2015 وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" على السلطة وإطاحة الرئيس عبد ربه منصور هادي. وتقول الأمم المتحدة أن النزاع خلف ما لا يقل عن 16 ألف قتيل.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وضع رئيس مجلس الوزراء السوري، عماد خميس، اليوم الإثنين، حجر الأساس لتشييد مدينة السيارات في الدوير على طريق حرستا في ريف دمشق.
التالى أعلنت غرفة العمليات المركزية للفصائل الفلسطينية، مسؤوليتها عن استهداف حافلة كانت تقل جنودا إسرائيليين اليوم الاثنين، ما أسفر عن تدمير الحافلة وإصابة بعض ممن كانوا بداخلها.

معلومات الكاتب