أخبار عاجلة
توجيه عاجل من محمد بن سلمان بشأن المساجد -

في اول لقاء يجمعهما - «هادي» يحدد لمعين عبدالملك «مهمتين واولويتين» ويوجهه «سندعمكم ولكن لن نعفي أحد»

في اول لقاء يجمعهما - «هادي» يحدد لمعين عبدالملك «مهمتين واولويتين» ويوجهه «سندعمكم ولكن لن نعفي أحد»
في اول لقاء يجمعهما - «هادي» يحدد لمعين عبدالملك «مهمتين واولويتين» ويوجهه «سندعمكم ولكن لن نعفي أحد»

ادى رئيس الحكومة اليمنية الجديد الدكتور معين عبدالملك يوم الخميس 18اكتوبر/تشرين الاول2018م، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

وكان معين قد غادر عدن عقب تعيينه رئيسا للوزراء وتوجه الى الرياض حيث يتواجد الرئيس هادي.

وعقب أداء اليمين الدستورية وضع الرئيس هادي، رئيس الوزراء الجديد أمامه جملة من الأولويات والمهام وفي مقدمتها التركيز على الوضع الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين ..فضلا عن المهام والواجبات الأخرى المناطة به وحكومته لتجاوز تحديات الواقع الراهن بجوانبها ومجالاتها المختلفة.

وأكد رئيس الجمهورية أنه سيحظى بكافة أشكال الدعم والمساندة بما يمكنه وأعضاء الحكومة من القيام بواجباتهم لخدمة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم في الامن والاستقرار والعيش الكريم.

وقال " ندرك حجم الصعوبات والتحديات الراهنة المترتبة على الحرب الانقلابية الحوثية وتداعياتها الا ان ذلك لا يعفي أحداً من تحمل مسؤولياته كاملة وبحث كل السبل الممكنة لتعزيز المهام وإنجاح وتنفيذ الواجبات ". 

من جانبه عبر رئيس الوزراء عن سروره وامتنانه للرئيس على هذه الثقة التي يعدها مسؤولية جسيمة ومضاعفه في ظروف صعبة ومرحلة استثنائية تستدعي جهود الجميع لتجاوز التحديات والانتصار لارادة الشعب في مختلف جبهاته التي يجترح فيها المأثر الميدانية والاقتصادية والأمنية وغيرها .

وقال " سنبذل قصار جهودنا مستلهمين توجهاتنا وأولويات مهامنا من توجيهات. فخامة الرئيس الرامية إلى بحث كل الوسائل والسبل لتجاوز تحديات واقع بلدنا الراهن والانطلاق معاً صوب البناء والاستقرار والإعمار والتنمية بتعاون ودعم الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة دول التحالف العربي بقيادة "

وقبل يومين اصدر الرئيس هادي قرارا جمهوريا مفاجئا اقال فيه الدكتور بن دغر واحاله للتحقيق ، وعين معين عبدالمك خلفا له، والخنبشي نائبا لرئيس الوزراء.

المصدر : اليمن السعيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد بالفيديو مسئول يمني عادي وموكب ضخم من المسلحين المرافق له يثير غضب الشارع اليمني

معلومات الكاتب