أخبار عاجلة

أمر ملكي | إعادة صرف العلاوة السنوية السعودية بمحدداتها وإجراءاتها السابقة .. أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

إعادة صرف العلاوة السنوية بأمر ملكي اليوم الثلاثاء الملك سلمان بن عبد العزيز الشريفين بالعمل على إعادة الصرف للعلاوة السنوية التي تقدمها الحكومة السعودية، بنفس القواعد والإجراءات المتبعة سابقاً، وذلك حسبما قررته اللجنة المالية المختصة بهذا الشأن، برئاسة سمو ولي العهد، ومن الجدير بالذكر أن العاهل السعودي “الملك سلمان بن عبدا لعزيز”، قد أمر سابقاُ وقبل أقل من عام إعادة صرف العلاوة السنوية السعودية جميع البدلات وكذلك المزايا المالية التي يحصل عليها موظفو القطاع العام الحكومي بصفة دورية، هذا بالإضافة إلى  صرف العلاوة السنوية لرواتب موظفي القطاع الحكومي والعام، ويأتي الأمر الملكي هذا بعدما توقف صرف العلاوة لمدة عام بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن مجلس الوزراء كان قد قرر سابقاً عدم إعادة صرف العلاوة السنوية السعودية المتعارف عليها في العام الهجري 1438هـ .إعادة صرف العلاوة السنوية السعودية

إعادة صرف العلاوة السنوية السعودية

إعادة صرف العلاوة السنوية السعودية

إعادة صرف العلاوة السنوية السعودية وقرارات مجل الوزراء اليوم

ومن الجدير بالذكر أيضا أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، قد ترأس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر  الجلسة التي عقدت بمجلس الوزراء السعودي، بعد ظهر اليوم، حيث عقدت جلسة اليوم بقصر اليمامة بمدينة الرياض، وتم خلال جلسة اليوم الموافقة على بعض الترقيات التي شملت تعيينين للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة “وزير مفوض”، وذلك على النحو التالي :

  1. ترقية منصور بن عبد العزيز بن إبراهيم السويدان إلى وظيفة “مستشار إداري” بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.

  2. تم ترقية المهندس خالد بن عبد الله بن أحمد الدكان إلى وظيفة “مهندس مستشار كهربائي” بالمرتبة الرابعة عشرة برئاسة هيئة الأركان العامة “الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة” بوزارة الدفاع.

  3. ترقية خالد بن محمد بن سيف السيف إلى وظيفة “مستشار إداري” بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الدفاع.

  4. ترقية صالح بن محمد بن عبد الله البرادي إلى وظيفة (وكيل الإمارة المساعد للحقوق) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة القصيم.

  5. ترقية إبراهيم بن عبد الرحمن بن عبد الله العريفي إلى وظيفة “مدير عام الشؤون الإدارية والمالية” بالمرتبة الرابعة عشرة بالمديرية العامة لحرس الحدود.

  6. ترقية سعود بن عبد الله بن محمد المزروع إلى وظيفة “مستشار إداري” بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحرس الوطني.

  7. ترقية حمود بن عبد الله بن حمود آل خضير إلى وظيفة “مدير عام مكتب النائب” بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحرس الوطني.

  8. ترقية عبد العزيز بن زومان بن عبد الله الزومان للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحرس الوطني.

  9. تعيين الدكتور أحمد بن محمد أحمد بن حسن الأنصاري على وظيفة “الوكيل المساعد لشؤون البيئة” بالمرتبة الرابعة عشرة بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

  10. تعيين نواف بن سعيد بن أحمد المالكي على وظيفة “وزير مفوض” بوزارة الخارجية

كما اطلع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر على العديد من الموضوعات والأمور العامة التي كانت مدرجة على جدول أعمال مجلس الوزراء السعودي اليوم، من بين تلك الموضوعات المدرجة، التقريران السنويان لكل من:

  • الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتم اتخاذ اللازم
  • هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن عامين ماليين سابقين، وتم اتخاذ اللازم

المصدر : ثقفنى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة التسجيل في نظام أبشر الجوزات وتفعيل الحساب