أخبار عاجلة
توجيه عاجل من محمد بن سلمان بشأن المساجد -

اليمن الان / السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجديد

اليمن الان / السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجديد
اليمن الان / السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجديد

الدكتور معين عبد الملك سعيد وزير الأشغال العامة والطرق منذ مايو 2017 .

شغل بقرار جمهوري منصب نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة من جانب الحكومة اليمنية لمتابعة برنامج الدعم السعودي في مجال دعم البنك المركزي بالوديعة ومنحة المشتقات النفطية لقطاع الكهرباء وتنسيق مشاريع التعافي وإعادة الإعمار في عدد من المحافظات. 

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ كان قد شغل منصب نائب وزير الأشعال العامة والطرق منذ اكتوبر 2015 حتى مايو 2017 .

عضو الوفد الحكومي للمشاورات السياسية في جنيف1 و 2 والكويت تولى مهام مقرر لجنة صياغة الدستور اليمني بعد انتخابه من قبل أعضاء لجنة صياغة الدستور في مارس 2014.

تولى رئاسة فريق استقلالية الهيئات والقضايا الخاصة في الحوار الوطني اضافة الي عضوية لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني من مارس 2013 حتى يناير 2014.

استاذ مساعد بقسم العمارة والتخطيط بكية الهندسة 
من مواليد مدينة سَنَة 1976 حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية و التخطيط يوليو 1998 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.

حصل على درجة الماجستير في نظريات العمارة و التصميم فبراير 2002 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.

حصل على درجة الدكتوراه في العمارة و نظريات التصميم مارس 2010 كلية الهندسة - جامعة القاهرة.
عمل بدءا من سَنَة 1998 في المجموعة الإستشارية في القاهرة في مجال التخطيط و العمران و ساهم ضمن فرق من المختصين في تصميم عدد من المشروعات في سيناء و جنوب بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية.

انضم لهيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة ذمار بدء من سَنَة 2003 كمدرس مساعد وقدم مع عدد من الأكاديميين المختصين في مجال العمارة و التخطيط استشارات لمشاريع متنوعة في القطاعين العام و الخاص بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى و الكلف الإقتصادية. 

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شارك كاستشاري مع هيئة تنمية و تطوير الجزر اليمنية ما بين عامي 2004- 2005 في إعداد الدراسات التخطيطية للقطاعات التسعة في البحر الأحمر و البحر العربي و إعداد دراسات القطاعات الإستثمارية لتعتمد بعد ذلك من رئاسة الوزراء إضافة لتقديم أوراق عمل خاصة بالتخطيط و تنمية الجزر اليمنية و قطاعات المدن الجديدة.

حصل على درجة أستاذ مساعد في قسم العمارة و التخطيط بجامعة ذمار في اكتوبر 2010 كمحاضر في نظريات العمارة إضافة إلى مناهج التصميم و التخطيط الإقليمي. .

قدم مع مجموعة من الإستشاريين عدد الدراسات المتخصصة في التخطيط والعمران، قام بالدراسة والإشراف على عدد من المشاريع في عدة مدن يمنية في قطاعات عدة و منها قطاع الإسكان و التطوير الحضري في مدينتي و عدن.

المصدر : الحدث اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد بالفيديو مسئول يمني عادي وموكب ضخم من المسلحين المرافق له يثير غضب الشارع اليمني

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن