أخبار عاجلة
ورد الان : اعتقال "الراعي " قبل قليل -
23 مشروعاً تنموياً وتطويرياً في القطيف -

سرايا بوست / القمامة تهدد العاصمة.. كيف تقضي محافظة القاهرة على تلال من مخلفات البناء؟

تعتبر نظافة الشوارع وإخلائها من القمامة من أولى الخدمات التي يشعر بها المواطن في الشارع، حيث تعتبر مشكلة القمامة في المرتبة الأولى من العمل الميداني لأي مسئول بالمحافظات وتمثل له تحديًا لإثبات جدارته وأحقيته في البقاء بالمنصب.

 

 

وأطلقت محافظة القاهرة مبادرة جديدة لرفع المخلفات بالتنسيق مع المجتمع المدني، وذلك بعد رصدها لتلال من مخلفات البناء التي يتم إلقاؤها في الطرق، خاصة التي تبعد عن المحاور الرئيسية أو الأماكن النائية، كما تعاقدت مع عدد من المقاولين لرفع الرتش المتراكم في عدد كبير من الشوارع، ما أدى لغلق عدد كبير منها بالإضافة إلى الاستعانة بهيئة نظافة القاهرة في المشاركة برفع المخلفات.

294cb9b58c.jpg

ورصدت عدسات الكاميرات حملات رفع مئات الأطنان من المخلفات المتراكمة بمدخل منطقة صقر قريش بشارع الضغط العالي، حيث كان يستغل عمال نقل المخلفات اتساع المنطقة لإلقاء المخلفات بها، خاصة أنها كانت مظلمة.

 

 

وعلق نائب محافظ القاهرة إبراهيم صابر على رفع مخلفات البناء، مؤكدًا أنها تتم برعاية المحافظ لرفع مستوى النظافة في الشارع والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مضيفًا أن المخلفات رفعت من شوارع ثلاث أحياء حتى الآن، وجار التوسع في رفع المخلفات فى باقي الأحياء.

8a7ec80af5.jpg

وأكد على ضرورة المشاركة المجتمعية في إظهار المنظر الحضاري للشوارع، لما لها من دور كبير فى رفع المخلفات، مشيرا إلى مساهمة عددا من الجمعيات والأهالى بتوفير سيارات نقل ولوادر لرفع المخلفات المتراكمة على مدار سنوات، مشيرا إلى هذه هى الطريقة الفعالة لرفع مستوى النظافة بالشوارع، محذرًا سائقي سيارات النقل من مصادرة سياراتهم 3 شهور وتغريمهم 10 آلاف جنيه إذا تم ضبطهم يلقون المخلفات فى الشارع، حيث سيتم وضع أكمنة لضبط ذلك.

 

 

رئيس هيئة النظافة بالقاهرة اللواء محسن مأمون،  أن الهيئة تسعى بالتعاون مع المشاركات ​الاجتماعية، ومقاولي الرفع للانتهاء من مخلفات تقدر بمئات الأطنان، مشيرا إلى أن الهيئة ستتكفل بتجميل المنطقة وزراعتها بعد رفع المخلفات، والرقابة عليها لمنع إلقاء المخلفات مرة أخرى.

f656faf2d8.jpg

وأشار إلى أهمية المشاركة الاجتماعية حيث يؤكد أنه على الرغم من إتاحة خدمة لرفع المخلفات مجانا للمواطنين إلا أن البعض يلقى المخلفات فى الشارع مما يهدر جهود الجميع، مطالبا الأهالى بضبط أى عامل يلقى بالمخلفات فى الشارع.

aec6d8ef70.jpg

 

 

 

 

 

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرايا بوست / بوابة التحالفات الاقتصادية العالمية.. تعرف على مشروع ميناء شرق بورسعيد (فيديو جراف)

معلومات الكاتب