أخبار عاجلة
الحوثيون يعدمون نجل مسؤول كبير في صنعاء -

أمر البنتاغون بوقف جميع رحلات الجيل الخامس من مقاتلات الـ"إف-35".

سبوتنيك. وبحسب البيان الصادر عن الجيش الأمريكي فإن البنتاغون أمر بوقف جميع رحلات الجيل الخامس من مقاتلات الـ"إف-35"، وأشار البنتاغون إلى أن الفحص سبستغرق من 24 إلى 48 ساعة.

© Sputnik . Samuel King Jr

ووفقا للخبراء فإنه من الممكن أن يكون هناك خلل في نظام الوقود للطائرة، وفي حال تم العثور على الجزء الذي يحوي المشكلة سيتم استبداله، وستخضع جميع المقاتلات التي تقع في الولايات المتحدة وفي الدول الأخرى إلى الفحص.

واتخذ هذا القرار بعد أول سقوط وتحطم المقاتلة العسكرية الأمريكية  "إف-35 بي" قرب محطة بوفورت الجوية لمشاة البحرية في ولاية ساوث كارولاينا.

وتعتمد طائرة "إف-35" على تكنولوجيا الإخفاء. ولها 3 نسخ أساسية: "إف-35أ" للقوات الجوية و"إف-35سي" للقوات البحرية و"إف-35بي" لمشاة البحرية.

وتتميز النسخة الأخيرة بقلة المسافة اللازمة للإقلاع وإمكانية الهبوط عموديا.

وقالت صحيفة "يوراسيان تايمز"، في إشارة إلى قرار البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) بشأن إجراء المزيد من الاختبارات على طائرة "إف-35"، إن ذلك يدل على أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تؤمن بفعالية هذه الطائرة ضد منظومة الدفاع الجوي "إس-300".

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلنت وزارة الخارجية العمانية، أنه تتويجا للعلاقات الطيبة بين السلطنة وإيران، فإن طهران قررت إلغاء تأشيرة الدخول إلى إيران من جانب واحد عن مواطني السلطنة.
التالى أصدر أعضاء مجلس الشوري الإسلامي، اليوم الأحد، موافقة علي انضمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلي معاهدة مكافحة تمويل الارهاب.

معلومات الكاتب