أخبار عاجلة

سرايا بوست / "محمد صبحي يرفض عقد مسلسل بـ60 مليون بسبب الحرام".. أو كما قال الفنان القدير

سرايا بوست / "محمد صبحي يرفض عقد مسلسل بـ60 مليون بسبب الحرام".. أو كما قال الفنان القدير
سرايا بوست / "محمد صبحي يرفض عقد مسلسل بـ60 مليون بسبب الحرام".. أو كما قال الفنان القدير

كتب محمد شعلان

يشهد الوسط الفني ارتفاع حاد في أجور كبار الفنانين مع ارتفاع نفقات الإنتاج وتكلفة تجهيزات الأعمال الفنية بسبب إجراءات الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذها الحكومة ما أثر على صناعة السينما والتلفزيون في ، ما يتطلب ضرورة مبادرة الفنانين بتخفيض أجورهم للمساهمة في استمرار الصناعة الفنية وتقديم منتج جيد للمتلقي يتضمن رسالة هادفة.

وأقر الفنان محمد صبحي، في حوار ببرنامج "المصري أفندي"، مع الإعلامي محمد علي خير على قناة القاهرة والناس، بأن الفنانين يجرمون في حق أنفسهم ويهدفون لتحقيق مكاسب سريعة ويرفعون من أجورهم ويتحجج بعضهم بما يتقاضه الفنانين في أمريكا دون الاستحياء من اختلاف الأوضاع الاقتصادية في البلدين.

صبحي يمزق عقد بـ60 مليون جنيه


وروى الفنان محمد صبحي، واقعة حدثت له مؤخرا في أثناء التعاقد على تمثيل مسلسل جديد مع الدولة انتهى بتمزيقه العقد بسبب فساد وسوء الإنتاج، قائلا "عُرض عليا تمثيل مسلسل من جهة إنتاج بالدولة وحينما تحدثنا عن الأجر أخبرتهم بأني سأحصل على أعلى أجر مقارنة بفنانين آخرين لأني مختلف عنهم وأقدم شيء مختلف وانتهى الاتفاق على توقيع عقد بقيمة 60 مليون جنيه".

اقرأ أيضاً: محمد صبحى: نستطيع الانتصار على أكبر إمبراطورية في العالم بالأعمال الفنية

واستطرد "صبحي": "تم كتابة العقد والحادثة حقيقية ومسكت الورق بعدما قرأته وقطعته، وقلت لهم أنا استحرم أني أحصل على هذا المبلغ وجهة الإنتاج استغربت من رد فعلي"، مؤكدا أن هذه النوعية من شركات الإنتاج تسببت في إفساد الوسط الفني ودمرت المنتجين وشركات الإنتاج وسوق صناعة التلفزيون وجعلوا الإعلانات تتحكم في مجرى الدراما.

اقرأ أيضا: «مين مزعل الفنان».. محمد صبحي يكشف سر حزنه بعد 30 سنة

وشدد الفنان محمد صبحي على ضرورة تمسك الفنانين بالقيم والاستحياء والمساعدة في الوضع الحالي التي تعاني منه صناعة الفن وتتطلب المساعدة، مشيرا إلى أنه من أجل التلفزيون المصري في فترة من الفترات خفض أجره بأرقام كبيرة، كما أنه عمل مع فنانين يعون جيدا قيمة الفن وقدرة وليست الأمور المادية فقط، مؤكدا أنه اشترك مع الفنان الكبير محمود المليجي في إحدى سهرات تلفزيون وفوجئ أنهما يحصلنا على نفس الأجر مما دعاه للبكاء.

وأكد الفنان محمد صبحي، أنه لا يهاجم الفنانين بسبب أجورهم ومطالبتهم بالزيادة دائما ولكنه يطالبهم بتقليل أجورهم والاستحياء من معاناة صناعة الفن من أجل تنفيذ أعمال فنية جيدة بمضمون يليق بالمواطن المصري والعربي.

وطرح الفنان محمد صبحي الأفيش الأول لمسرحيته "خيبتنا"، الشهر الماضي، حيث تقرر افتتاحها يوم 27 سبتمبر وظهر فيه الأستاذ بأكثر من وجه ببدلة واحدة، وكأنه تم استنساخه حيث إن المسرحية تطرح من ضمن أفكارها فكرة عن علم الجينات والاستنساخ، وظهر بجوار النجم محمد صبحي في الأفيش الفنانة سماح السعيد بطلة المسرحية والفنانة ندي ماهر والنجمة القديرة سميرة عبد العزيز.

اقرأ أيضا: محمد صبحى: القيادة السياسية حريصة على تعويض أهالي مدن القناة

مسرحية خيبتنا كتبها الفنان محمد صبحي عام 2004 بعد احتلال العراق وضياع حضارته وأنهى كتابتها عام 2007 وكان من المفروض أن تعرض المسرحية في مارس 2011 ولكن بقيام ثورة 25 يناير تأجل العمل.

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / هل يستمر سقوط الأمطار وتقلبات الأحوال الجوية؟.. رئيس هيئة الأرصاد يجيب
التالى سرايا بوست / تطورات جديدة يشهدها مشروع «مثلث ماسبيرو» بعد 3 أسابيع.. تعرف عليها

معلومات الكاتب