أخبار عاجلة
الحوثيون يعدمون نجل مسؤول كبير في صنعاء -

علق السفير المصري لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، على القضاء السوداني، وذلك قبيل مغادرته البلاد، في الوقت الذي أعلنت فيه القاهرة عن تطورات جديدة.

وأشاد السفير الذي يغادر بسبب انتهاء فترة عمله، خلال لقاء مع رئيس القضاء حيدر أحمد دفع الله، بالنظام القضائي السوداني وتطوره في كافة المجالات، مؤكدا مواصلة الجهود من خلال إدارته لملف السودان بالخارجية المصرية والسعي لتوقيع اتفاقية التعاون الثنائية بين النظامين القضائيين بمصر والسودان وتنزيل برامج عملية على أرض الواقع، وفقا لوكالة السودان للأنباء.

وفي ختام اللقاء كرم رئيس القضاء السوداني السفير المصري بمنحه درع السلطة القضائية، مشيدا القضاء بجهود شلتوت في دفع العلاقات الأخوية بين البلدين.

© AP Photo /

وأوضح دفع الله أن السفير أدار ملف العلاقات الثنائية في أحلك الظروف، داعيا إلى تفعيل أوجه التعاون المشترك في مجال العمل القضائي خاصة فيما يتعلق بالتدريب ونقل التجارب والخبرات.

وكان البلدان أكد التزامهما بالتعاون في كل الجوانب الفنية بمياه النيل، وفقا لصحيفة "الصيحة" السودانية.

وأكد السودان التزامه الثابت والراسخ باتفاقية مياه النيل نصا وروحا حتى تكون عنوانا للعلاقة المائية الفنية في المحافل الإقليمية والدولية بين الدولتين.

 

 

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أصيب جندي إسرائيلي، اليوم الخميس، بعد طعنه على يد شاب فلسطيني عند حاجز حوارة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وقد لاذ المنفذ بالفرار في وقت أطلق فيه الجنود النار على المنفذ دون أن يصيبوه.
التالى تناول السفير السعودي في الأردن خالد بن تركي آل سعود، الأنباء التي تواترت عن إجراء اتصالات بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين في الأردن.

معلومات الكاتب