أخبار عاجلة
السعودية الأن / ...وتساقطت الفبركات -
السعودية.. الثابت الوحيد في حادثة خاشقجي -

اليمن الان / الكوليرا تقتل 308 في الحديدة ومخاوف من انتشارها أكثر

اليمن الان / الكوليرا تقتل 308 في الحديدة ومخاوف من انتشارها أكثر
اليمن الان / الكوليرا تقتل 308 في الحديدة ومخاوف من انتشارها أكثر

قالت السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين في ، إن عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا في الحديدة تجاوز 300 حالة أَثناء الفترة 27 أبريل 2017 وحتى أغسطس 2018.

 

ورَوَى الناطق باسم وزارة الصحة والسكان التابعة للحوثيين، يوسف الحاضري، إنّ محافظة الحديدة في صدارة المحافظات بعدد حالات الإصابة بالمرض منذ بدء انتشاره في 27 أبريل/نيسان العام الماضي.

 

ونقل موقع "العربي الْحَديثُ" عن الحاضري قوله، ان حالات الإصابة في الحديدة بلغت 174 ألفا وثلاثمائة وثلاث وثمانون حالة، فيما سجلت وفاة 308 حالات.

 

وأشار الحاضري إلى أن أغلب الحالات التي تصل إلى المرافق الصحية تكون مشتبها في إصابتها ويعاني أفرادها من إسهالات حادة، وتابع: "وتعمل وزارة الصحة العامة بحسب الإمكانات المتوفرة لديها على الحد من انتشار المرض هذا العام كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حدث في العام الماضي"، مضيفاً أن تدهور الوضع الصحي خِلَالَ الحرب فاقم من انتشار الأمراض والأوبئة في الحديدة وغيرها من المحافظات اليمنية.

 

وتـابع أن "الأدوية الخاصة بالكوليرا متوفرة بشكل ضئيل، والوضع الحالي للوباء يمكن مواجهته، لكن هناك مخاوف من زيادة انتشار المرض بشكل كبير وصعوبة السيطرة عليه في حالة عدم توفر الأدوية اللازمة وتوقف الدعم من قبل المنظمات للحد من تفشي الوباء الذي بدأ بالانتشار بموجة ثالثة في البلاد".

 

المصدر أونلاين

المصدر : الحدث اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مطرب مشهور مشتبه في قتل جمال خاشقجي تعرف علية ؟
التالى السعودية تفاجئ الجميع وتنشر أول (فيديو) لأحد المتهمين في اختفاء خاشقجي.. وتكشف عن مكان تواجده.. شاهد

معلومات الكاتب