إلغاء صفقات السلاح بين السعودية وتركيا بسبب تحالف أنقرة والدوحة بدعم الإرهاب
إلغاء صفقات السلاح بين السعودية وتركيا بسبب تحالف أنقرة والدوحة بدعم الإرهاب

قال السفير السعودي لدى واشنطن في مقابلة مع فارن فالسي إن قطر تدعم وعليها أن تراجع سياساتها حول علاقتها بالجماعات المتطرفة . وإن أمير قطر ينافق في أن تكون لبلاده علاقات قوية مع إسرائيل وأيضا مع الفرقاء الفلسطينين والإخوان وباقي الجماعات المتطرفة.

وتابع السفير السعودي أن في الوقت الحالي ما يقارب عن 20 ضابطا إسرائيليا من أعضاء الموساد يتواجدون في قطر بشكل رسمي وينشطون في قطر تحت مسميات تجارية وصناعية وبهويات مختلفة لرصد كل تحركات قادة حركة حماس والإخوان المقيمين في دولة قطر. دولة قطر تقوم بالسيطرة على قادة حركة حماس وبمساعدة الضباط الإسرائيلين . وآل تميم يجيدون النفاق بشكل جيد في هذا الأمر.

وأشار السفير إلى إلغاء كل صفقات التسليح بين وتركيا وذلك بسبب تحالف أنقرة والدوحة في دعم المسلمين في كل من والأردن و... والنهج المغاير لتوجهات الدول العربية والنزعة العثمانية لدى السلطات التركية دفعت المملكة العربية السعودية إلى إلغاء صفقة السلاح وتحديدا صفقة شراء السفن الحربية.

وأضاف السفير السعودي أن التحالف التركي القطري في دعم جماعة الإخوان الإرهابية زعزع الاستقرار في المنطقة والعالم ومن الأفضل أن تقوم الدولتان بمراجعة سياساتهما الخاطئة وتنخرطا مع بقية الدول العربية في هذا الشأن .

ذكرت جريدة اسبوتنيك أن حجم صفقة التسليح الأخيرة ما بين تركيا والمملكة العربية السعودية بلغ ميليارين دولار وكان من المقرر أن تستلم الرياض أربع سفن حربية من تركيا.

https://goo.gl/3gS1c4

المصدر : وكالات