السودان / الراكوبة / وزير التموين المصري: حظر الخرطـوم استيراد المنتجات المصرية لن يؤثر على توريد اللحوم
السودان / الراكوبة / وزير التموين المصري: حظر الخرطـوم استيراد المنتجات المصرية لن يؤثر على توريد اللحوم
أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، أن قرار الحكومة السودانية بحظر استيراد المنتجات الزراعية والحيوانية المصرية لن يؤثر على تَعَهُد توريد اللحوم السودانية، لتوريد نحو 800 ألف رأس ماشية أَثناء 3 أعوام. وتـابع وزير التموين، في تصريحات ل«المصري اليوم»، الأربعاء، أن التعاقد مستمر مع الجانب السوداني، ممثل في شركة الاتجاهات المتعددة السودانية في توريد اللحوم لوزارة التموين، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وفقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين.
وتابع: أن «الكميات التي تم توريدها من أَثناء الاتفاقية نحو 100 ألف رأس حتى نهاية سَنَة 2016، بينما تم طرح كميات تترواح ما بين 25 و 30 ألف رأس أَثناء شهر رمضان، وفقا للسحب والطلب من قبل المجمعات الاستهلاكية، وأن هذه الكميات قابلة للزيادة».
وبين وأظهـــر «المصيلحي» أن قرارات الحكومة السودانية يجب أن تراعي الاتفاقيات التي تمت من قبل، التي من الممكن أن تتسبب في خسائر للشركات، مشيرا إلى أن الكميات التي يتم ضخها من اللحوم متنوعة بين لحوم ضاني، ولحوم جمال، ولحوم مبردة، مشيرا إلى أن الزيادة النهائية التي حدثت في الأسعار ترجع إلى زِيَادَةُ التكلفة.
واستطرد: أن «خفض أسعار بيع اللحوم المجمدة عن سعر تكلفة الاستيراد بالمجمعات الاستهلاكية- يأتي في إطار خطط الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية».
كتب: محمد الصيفي

المصدر : سودارس

المصدر : سودارس