أخبار عاجلة
المقهى الثقافي دار الشريفة تحيي ليلة عاشوراء‎ -
الجهوية تستأثر باهتمام الاتحاديين في المحمدية -

«الإعلام العربي» يعلن عن شركاء دورته الـ 17

«الإعلام العربي» يعلن عن شركاء دورته الـ 17
«الإعلام العربي» يعلن عن شركاء دورته الـ 17

كشف نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لفعاليات منتدى الإعلام العربي، المنعقد تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن قائمة شركائه، في الدورة الـ17 التي تعقد يومي الثالث والرابع من أبريل المقبل، بحضور صنّاع القرار الإعلامي في المنطقة، وكبار الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، ضمن أكبر تجمع سنوي للإعلام العربي، وبمشاركة أكثر من 3000 من القيادات والرموز الإعلامية المرموقة العربية والعالمية.

وينظم المنتدى بالشراكة مع كبريات المؤسسات الوطنية، ومجموعات الأعمال الرائدة في الإمارات، وتضم قائمة الشركاء المميزين للمنتدى كلاً من: بنك الإمارات دبي الوطني (الشريك الرئيس)، و«اتصالات» (شريك الاتصال)، ومدينة دبي للإعلام (الشريك الرائد).

وأوضح الشركاء أن المنتدى تحوّل إلى منصّة دولية لصناعة المستقبل الإعلامي وتطوير أدواته في المنطقة العربية، ورصد تحوّلاته المؤثرة على المستويين القريب والبعيد، مؤكدين أن توجهات المنتدى تمثل قاسماً مشتركاً مع جهودهم لتطوير نماذج العمل داخل مختلف القطاعات.

وشدّد نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم، على أهمية الشراكة مع نادي دبي للصحافة في تحقيق أهداف المنتدى ورسالته، باعتباره المنصّة الأهم على مستوى المنطقة، التي تعمل على استشراف مستقبل قطاع الإعلام، ومناقشة أهم التطوّرات على ساحته المرتبطة في معظمها بالمتغيرات التي تشهدها المنطقة منذ سنوات، مؤكداً على أهمية المنتدى كحدث إعلامي عربي يسهم في رفع مستوى الأداء، حيث يعدّ خارطة طريق للمستقبل الإعلامي.

من جانبه، قال نائب أول الرئيس اتصالات المؤسسة في مجموعة «اتصالات»، الدكتور أحمد بن علي: «في ظل التحوّلات والتغيّرات السريعة التي يشهدها قطاع الإعلام في العالم، نتيجة التطوّر الرقمي والتكنولوجي، الذي أثر في مختلف جوانب الحياة، بات هناك ضرورة ملحة لمنصّات فاعلة يمكن من خلالها رصد كل التحوّلات والمتغيّرات السريعة، لإرساء حلول مبتكرة تلبي متطلبات الإنسان المتنامية»، مشيراً إلى الدور الأساسي الذي يلعبه قطاع الاتصالات في تعزيز التواصل مع الآخرين، لاسيما من حيث قدرة هذا القطاع الكبيرة على توفير المنصّات الرقمية والذكية، التي من شأنها أن تضمن التواصل الفاعل للملايين حول العالم.

وأضاف أن «شركة (الاتصالات) فخورة بمشاركتها في رعاية منتدى الإعلام العربي، الذي أصبح أهم حدث إعلامي على مستوى المنطقة العربية»، مؤكداً حرص الشركة على الوقوف إلى جانب مختلف المبادرات النوعية المنبثقة عن نادي دبي للصحافة، التي تمثل إضافة إيجابية تسهم في تعزيز مكانة الدولة إعلامياً.

وتابع أن «هذه الرعاية تمثل امتداداً للتعاون الذي نعتز به مع نادي دبي للصحافة، المتمثل في الإسهام بدور إيجابي في إيجاد بيئة داعمة للإعلاميين وقطاع الإعلام العربي، والعمل على الارتقاء به عن طريق النقاش البنّاء والحوار المستمر»، معرباً بذلك عن شكره وامتنانه للجهود المبذولة من نادي دبي للصحافة في دعم مسيرة العمل الإعلامي، لرفع اسم دولة الإمارات في كل المحافل العربية والدولية.

وقال المدير العام لمدينة دبي للإعلام، ماجد السويدي: «يسرنا المشاركة في منتدى الإعلام العربي 2018، والتعرف إلى أحدث المستجدات التي تسهم في إحداث تطوّرات جذرية شاملة في هذا القطاع الحيوي، ونفخر في مدينة دبي للإعلام بدعم هذا الحدث الاستراتيجي المهم، الذي يعزّز تشارك المعرفة، ويقدم أفكاراً ريادية في فضاء الإعلام».

وأضاف: «نؤكد التزامنا بتسخير الابتكار، ورعاية المواهب، ودعم الشركات الناشئة في القطاع، عبر مختلف منصاتنا».

وأعربت مديرة نادي دبي للصحافة مديرة اللجنة التنظيمية للمنتدى، ميثاء بوحميد، عن بالغ الامتنان والتقدير لشركاء الدورة الـ17 للمنتدى، مؤكدة أن تعاون نخب المؤسسات الوطنية في دعم هذا التجمع الإعلامي الفريد يثبت مدى قناعتها بأهمية الإعلام، وأثر تفعيل حوار مهني متخصص في تحديد سبل النهوض بدوره في خدمة المجتمع، وتعزيز توجهات التنمية على امتداد عالمنا العربي وتجاوز التحديات وصولاً إلى صورة المستقبل الذي يكفل الاستقرار والسعادة للمنطقة.

جدير بالذكر، أن المنتدى أعلن في وقت سابق عن شراكته مع موانئ دبي العالمية شريكاً استراتيجياً لثلاث سنوات متواصلة، وهيئة كهرباء ومياه دبي شريك الاستدامة، للدورة الـ17 للمنتدى.

المصدر : عيون العرب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اصطدام 12 مركبة وإصابة شخصين على طريق مكة جدة السريع
التالى حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 1 / 9 / 2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى