أخبار عاجلة

مكتب العمل استعلام عن وافد: استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة إلكترونياً عبر موقع وزارة العمل

مكتب العمل استعلام عن وافد: استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة إلكترونياً عبر موقع وزارة العمل
مكتب العمل استعلام عن وافد: استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة إلكترونياً عبر موقع وزارة العمل

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة ، تتيح وزارة العمل العديد من خدمات مكتب العمل ، مثل الاستعلام عن نقل كفالة وافد عبر خدمات مكتب العمل ، مثل نقل كفالة عامل وافد ، أو نقل خدمات عامل وافد برقم الحدود ، هذا بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها لأصحاب الأعمال أو الأفراد ، هذا بالإضافة إلى الخدمات المساندة التي تقدمها مثل خدمة وصال للوصول للأسر المتعففة ، أو خدمة معاشات الضمان الاجتماعي ، أو خدمة حساب المواطن ، أو خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة ، هي خدمة من بين الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتمكن هذه الخدمة أصحاب الأعمال أو المنشآت الاستعلام عن نقل خدمات عامل وافد من صاحب عمل إلى منشآت أخرى، وفق بعض الضوابط والشروط.

على الجانب الآخر يمكن الاستعلام عن عامل وافد عبر المنافذ الرسمية من خلال رابط الاستعلام عن عامل وافد برقم هوية الكفيل ، لمعرفة كافة البيانات والتفاصيل من اسم وجنسية ورقم الحدود، ويمكن أيضاً من خلال بوابة وزارة العمل معرفة طريقة إصدار رخصة العمل أو تجديدها من خلال رابط طريقة تجديد رخصة العمل للعمالة الوافدة.

شروط نقل كفالة عامل وافد

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعض شروط نقل كفالة عامل وافد من مكتب العمل ، من بينها ألا يكون العامل من الجنسيات الممنوع نقل كفالتها.

  • يجب أن تكون المنشأة في العنوان الوطني عن طريق التسجيل في العنوان الوطني للشركات ، على أن يكون التسجيل ساري لكل فروع المنشأة.
  • يجب أن يكون ترخيص المنشأة ساري، وفي حال عدم وجود ترخيص فيجب أن يكون السجل التجاري ساري، ويمكن من خلال رابط طريقة استخراج السجل التجاري الإلكتروني ، عمل سجل تجاري.
  • يجب عدم وجود عمالة في المنشأة إقامتها منتهية.
  • ألا يكون العامل المراد نقل كفالته من الجنسيات الممنوعة نقل كفالتها.
  • أن يكون لدى صاحب العمل أو المنشأة رصيد كافي يسمح له نقل خدمات عامل وافد إليه، بما لا ينزله عن النطاق الأخضر.

نقل كفالة عامل وافد بدون موافقة الكفيل

يمكن نقل كفالة عامل وافد بدون موافقة صاحب العمل في بعض الحالات وهي، أن تكون إقامة العامل الوافد منتهية، ويمكن الاستعلام عنها من خلال رابط الاستعلام عن صلاحية إقامة عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية ، أو أن لم يتم دفع أجور العمالة الوافدة لمدة ثلاثة أشهر.

استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

يمكن الاستعلام عن نقل كفالة وافد من خلال رابط استعلام نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة ، وذلك بعد تسجيل دخول مكتب العمل واختيار المنشأة، ومن ثم اختيار خدمة نقل عامل وافد إلكترونياً.

خطوات الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الحدود

  • تسجيل دخول مكتب العمل ، ومن ثم اختيار المنشأة، وبعدها اختيار خدمة نقل خدمات عامل وافد.
  • قم بالبحث والاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة لإتمام عملية نقل خدماته.
  • التوجه إلى الجوازات لدفع الرسوم المستحقة وإصدار إقامة.

المصدر : ثقفنى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى