السفير التركي لدى العراق: السعودية دفعت مبلغا أكثر مما دفعته قطر لإطلاق سراح رعاياها المخطوفين بالعراق
السفير التركي لدى العراق: السعودية دفعت مبلغا أكثر مما دفعته قطر لإطلاق سراح رعاياها المخطوفين بالعراق

أعلن سفير تركيا لدى العراق فاتح يلدز في تصريحات عن دعم بلاده للمواقف القطرية من جماعة المسلمين وحماس وشدد على متانة العلاقات المتجذرة بين الدوحة وأنقرة.

وندد السفير التركي بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في القمة العربية الإسلامية الأمريكية لوصفهما جماعة الإخوان وحماس بالإرهاب، معتبرا هذه التصريحات خيانة للعالم الإسلامي والقضية الفلسطينية.

وكشف سفير تركيا لدى العراق فاتح يلدز عن موضوع المخطوفين القطريين والسعوديين بالعراق قائلا: إن ما صرحت به وسائل الإعلام السعودية بشأن تحويل قطر مبلغ نصف مليار دولار لإطلاق سراح القطريين المخطوفين طمس أنكر للإعلام السعودي من الحقائق.

وتابع فاتح يلدز أنه تم إطلاق سراح رجلين من الجنسية السعودية من بين المخطوفين وأن السعودية دفعت للحكومة العراقية لإطلاق سراحهما عبر سفارتها ببغداد مبلغا أكثر مما دفعته دولة قطر إزاء كل واحد من رعاياها.

يذكر أن وسائل الإعلام السعودية بدأت تداول أن وزير الخارجية القطري التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد الأسبوع الماضي، وطلب منه تحويل مبلغ نصف مليار دولار الذي كان مخصصا لإطلاق سراح القطريين المخطوفين كهدية من الدوحة لدعم ميليشيات الحشد الشعبي.

المصدر : وكالات