السودان / الراكوبة / 7 اسباب تمنع مصر من الدخول في حرب مع الخرطـوم
السودان / الراكوبة / 7 اسباب تمنع مصر من الدخول في حرب مع الخرطـوم
الكثير لايعلم اما نتيجة لجهله او غباء او لان غائبة عنه الحسابات السياسية والحربية بان سوف تضرب هذا ابعد ما يمكن ان تفعله مصر لان مصر بكل الحسابات السياسية والعسكرية اضعف ان تواجه السودان بضربة لان حئنذاك كل الخيارات مفتوحة امام السودان وهي التالية: 1 السودان بأقل قوة يمكن ان يدمر السد العالي مهما كانت الحصنات المصرية له والاخوة المصريين يعملون ذلك بالتالي من الغباء والسذاجة ان تغامر مصر بمصيرها ومصير شعب باكمله.
2 الجيش السوداني انتحاري يستهويه القتال في كل الظروف يمكن يدخل جنوب مصر ويستولى على بعض الاراضي برغم ما يكلفه من ارواح وامكانيات مادية.
3 ضربة السودان بالخطأ معناه حرمان مصر من مياه النيل والتوقيع على اتفافية عنتبي بالتالي خسارة مصر زراعياً واقتصادياً وهي في وضع اقتصادي وسياسي وعسكري لا يسمح لها من ضرب السودان وهي تخوض حروب في جبهات متعددة واقتصادها متدني وجبهتها الداخلية غير متماسكة .
4 العالم لن ولم يسمح لها وما حدث في العراق ليس ببعيد ،فسوف تجعل كل دول العالم تتغالب عليها وخاصة مصر تعتبر لعديد من دول الغرب واسرائيل والخليج واثيوبيا والدول الافريقية صيدة سمينة بالتالي يكون سبب في التدخل عسكرياً وسياسياً في مصر بذلك يكون كتب شهادة وفاة لمصر كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ كتبت في العراق.
5 ضربة السودان معناه فتح جبهة جنوبية حيث السودان يمسك على مصر ملفات عديدة اتفاقية مياه النيل حلايب المعارضة المصرية (الاخوان) جبهة تحرير النوبة في الجنوب نقل الارهاب في الصعيد والجنوب المصري وهذا لعمري لا الجيش المصري ولا اعتى من الجيش المصري السيطرة عليه مما يخلق البلبلة والفوضي والتفكك الامني وتكوين جبهات متعددة …الخ ، بالتالي مصر تكون فتحت على نفسها ابواب جهنم .
6 الجيش السوداني في تاريخه الغريب والبعيد لم ولن يهزم برغم يَأْخُذُ خُطْوَةُ حروب مستميته منذ الاستقلال والسودان دولة مفتوحة لا يوجد شئ يخاف عليه بالتالي السودان يمكن ان يستخدم كل الخيارات التي تجعل مصر فريسة لفوضي والتفكك نهيك من التدخل الدولي والاقليمي.
7 سوف يجد الجيش السوداني والدولة السودانية الدعم الشعبي وفنح ابواب التطوع من الشباب والدعم الدولي والافريقي والتدخل الاسرائيل والاثيوبي والقطري …الخ لتدمير دولة مصر خاصة الجيش السوداني اذا وجد الدعم العسكري ( لوجستي من دول تتمنى ذلك) يصبح شرساً جداً وعنده تجارب حربية في المستقعات والصحراء والجبال ..الخ على مدى قرن من الزمان مما يجعل الكثير من الجنود المصريين فريسة سهلة لجيش السوداني فالجيش المصري يعاني من الارهاب الذي ارهقه واضعفه هو اقل شراسة من الجنود السودانيين.
اخيراً انا على يقين بل ايمان قاطع ان مصر لن ولم تنتحر في حرب مع السودان ولن ولم يضير السودان مزيد من الحروب وهو متعود على ذلك ، والسودان ما عنده ما يخاف عليه…حزاري فحزاري من انتحار فرعوني على يد احفاد تراهاقا وبعانجي.
عبد الْقَدِيرُ الجعفري

المصدر : سودارس

المصدر : سودارس