سرايا بوست / من هو القيادي الإخواني المتورط في تفجيرات مانشستر؟
سرايا بوست / من هو القيادي الإخواني المتورط في تفجيرات مانشستر؟

كتب - محمد الشرقاوي

كشفت التحقيقات البريطانية في حادث مانشستر أرينا، الذي نفذه تنظيم داعش الأسبوع الماضي، عن تورط عناصر تابعة لجماعة الإرهابية، من أصول ليبية ومقيمين في تركيا.

وألقت أجهزة الأمن البريطانية القبض على الإخواني زهير خالد نصرات، نجل دبلوماسي ليبي يعمل في تركيا وناشط إخواني على خلفية هجوم مانشستر، بعد يوم من اعتقال ليبي آخر كان يتدرب ليكون طيارًا ويدير موقعًا للتجارة الإلكترونية يجري التحقيق في تعاملاته المالية خارج بريطانيا.

ونشرت الصحف البريطانية اسم «نصرات»، اليوم الثلاثاء، وأكدت وسائل إعلام ليبية صلته بالإخوان، وعمل والده في تركيا ضمن الحكومة التي سيطر عليها المتشددون عقب الإطاحة بنظام القذافي.

خالد نصيرات أو «أبو اليقظان»، والد المتهم الجديد في تفجيرات مانشستر هو أحد القيادات الإخوانية التي تولت منصب المراقب المالي للسفارة التركية في ليبيا، قالت عنه مواقع ليبية إن متورط في توريد الأسلحة لميليشيات ثوار طرابلس المدعومة قطريًا وتركيًا في 2014، وكان يعمل بالتنسيق مع السفير الليبي عبد الرزاق مختار، وهما من جماعة الإخوان الإرهابية.

في تقرير نشرته صحيفتا «ديلي ميرور ويلي ميل»، فإن الابن الأكبر للدبلوماسي الإخواني قدم مانشستر للعلاج من إصابات في ظهره جراء مشاركته في القتال بليبيا، بعدها سافر إلى تركيا لتعلم الطيران، كذلك بقية العائلة ذهبوا إلى ليبيا مؤقتًا وجروا منازلهم لأناس آخرين.

من بين أبناء القيادي الإخواني هاشم وهو معتقل بطرابلس للاشتباه في كونه جزء من خلية جهادية؟

المصدر : صوت الامة

المصدر : وكالات