أخبار عاجلة

دراسة: هذه الأطعمة تتسبب في تساقط الشعر والصلع والشيب المبكر

دراسة: هذه الأطعمة تتسبب في تساقط الشعر والصلع والشيب المبكر
دراسة: هذه الأطعمة تتسبب في تساقط الشعر والصلع والشيب المبكر

حذّرت دراسة حديثة من تناول بعض الوجبات الدهنية؛ لتسببها في سقوط الشعر والصلع والشيب المبكّر، وكذلك الإصابة بأمراض القلب وضعف البشرة والجلد.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة جونز هوبكنز، إن تناول وجبات بعينها يؤدي إلى تساقط الشعر والشيب على حد سواء، إلى جانب حدوث مجموعة من الأمراض الجلدية.

وأضافت الدراسة أن تلك الوجبات تشمل تناول كميات كبيرة من الأغذية الحيوانية، وكذلك السكر الأبيض والأطعمة السكرية، والصودا والأطعمة المقلية، بالإضافة إلى أي وجبات محفوظة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر والمواد المضافة.

وبيّنت أن سبب الضرر المصاحب لتلك الأطعمة هو أن النظام الغذائي الدهني يعطل إنتاج دهون الغليكوسينيولبيدز المتواجدة على الطبقة العليا في كل خلايا الجسم، والتي تتحكم في صبغة الجلد والعينين والشعر.

وَنَوَّهْتِ إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون والكولسترول يؤثر سلبياً على 3 دهون مرتبطة بصحة الجلد، داعيةً إلى تجنب هذه المنتجات، مع تناول المزيد من الوجبات النباتية والمزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين.

المصدر : أخبار 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكد إبراهيم كالين، كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمتحدث باسمه، اليوم السبت، أن بلاده تريد التنسيق مع روسيا والولايات المتحدة لتجنب أي مواجهة في سوريا.
التالى قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم السبت، إن الاتصالات بين موسكو وحماس تجري منذ زمن، مشيرا إلى أن الهدف من تلك الاتصالات هو المصالحة مع حركة فتح وعودة حماس للشرعية الفلسطينية.

معلومات الكاتب