أخبار عاجلة
فيديو.. بيراميدز يفوز على الطلائع 2-1 في الدوري -
الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية -
تأخير الرحلات يربك صالات مطار الرياض -
إحالة «قاتلة بناتها» إلى النيابة العامة -

أنقذت السفينة الإنسانية "أكواريوس" التي أثارت عاصفة دبلوماسية في يونيو/ حزيران، 25 مهاجرا صباح اليوم الجمعة قبالة ليبيا من دون معرفة الميناء الذي سيستقبلهم، وفق ما أعلنت عنه المنظمتان اللتان تستخدمانها.

وبحسب "فرانس برس"، المهاجرون 19 رجلا وست نساء كانوا يستقلون زورقا خشبيا في المياه الدولية على بعد 26 ميلا بحريا من السواحل الليبية شمال زوارة، بحسب منظمتي "إس أو إس المتوسط" و"أطباء بلا حدود"، وأضافت المنظمتان "لقد أبلغنا كل السلطات المعنية".

وقال مسؤول في "أطباء بلا حدود" على متن السفينة، إن المهاجرين تعبون وبعضهم يعاني جفافا، لكن أيا منهم لا يحتاج على ما يبدو إلى مساعدة طبية.

وفي ليل التاسع والعاشر من يونيو/ حزيران الماضي أنقذت "أكواريوس" 630 مهاجرا قبالة ليبيا، لكن الإيطالي ماتيو سالفيني رفض السماح لها بالرسو في إيطاليا، وبعد رفض مماثل من مالطا وفرنسا وافقت إسبانيا على استقبال السفينة.

ومذاك سمح لمهاجرين آخرين أنقذتهم قبالة ليبيا سفن إنسانية وعسكرية وتجارية بالنزول في إسبانيا ومالطا وإيطاليا، بعد مفاوضات طويلة.

ووصل الخميس 87 مهاجرا على متن السفينة "اوبن آرمز" التابعة لمنظمة إسبانية غير حكومية، كانت أنقذتهم قبل أسبوع قبالة ليبيا.

وكانت "أكواريوس" قد توقفت لشهر في مرسيليا حيث تم تحسين قدراتها على صعيد الاحتياط الغذائي والخدمات الطبية ومعالجة النفايات.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن مجلس أسواق المال التركي، اليوم الإثنين، أنه سيتخذ التدابير اللازمة من أجل عمل أسواق المال بشكل فعال وشفاف وآمن، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من ينشر أنباء كاذبة بحق المصارف والمؤسسات المالية.
التالى تحطمت طائرة تابعة لشركة أيرومكسيكو، بعدما سقطت في ولاية دورانجو بشمال المكسيك، اليوم الثلاثاء، 31 يوليو/ تموز.

معلومات الكاتب