أخبار عاجلة
فيديو.. بيراميدز يفوز على الطلائع 2-1 في الدوري -
الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية -
تأخير الرحلات يربك صالات مطار الرياض -
إحالة «قاتلة بناتها» إلى النيابة العامة -

في حالة نادرة في إسرائيل، دعت صحيفة "هآرتس" العبرية إلى التظاهر، غدا السبت، مع عرب 1948، للاعتراض على قانون "القومية اليهودية".

وأوضحت هيئة تحرير الصحيفة الإسرائيلية، في عددها الصادر، اليوم الجمعة، أنه من الضروري الخروج والتظاهر مع عرب إسرائيل، اعتراضا على قانون "القومية اليهودية".

© AFP 2018 / JACK GUEZ

وذكرت الصحيفة أن المظاهرة التي دعت لها عشرات المنظمات والحركات الإسرائيلية ستكون الأكبر والأضخم من نوعها خلال السنوات الأخيرة، وربما في تاريخ إسرائيل بأسره.

وأوضحت الصحيفة أن الأقلية العربية في إسرائيل لم تنل حظها في إسرائيل، وتشعر بالعنصرية، وجاء قانون "القومية" ليزيد من هذه العنصرية الواضحة تجاه الأقليات في إسرائيل.

يشار إلى أن عشرات المنظمات والحركات الإسرائيلية دعت لتنظيم أضخم مظاهرة من نوعها، اعتراضا على قانون "القومية اليهودية"، غدا، السبت، وهي المظاهرة، التي ستبدأ في الثامنة من مساء الغد، بميدان رابين في قلب تل أبيب، ويشارك فيها الآلاف من عرب إسرائيل.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن مجلس أسواق المال التركي، اليوم الإثنين، أنه سيتخذ التدابير اللازمة من أجل عمل أسواق المال بشكل فعال وشفاف وآمن، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من ينشر أنباء كاذبة بحق المصارف والمؤسسات المالية.
التالى تحطمت طائرة تابعة لشركة أيرومكسيكو، بعدما سقطت في ولاية دورانجو بشمال المكسيك، اليوم الثلاثاء، 31 يوليو/ تموز.

معلومات الكاتب