سرايا بوست / أول رد من طرف الشرعية اليمنية على مطالبة الإمارات بإعادة نجل "صالح" للحكم!
سرايا بوست / أول رد من طرف الشرعية اليمنية على مطالبة الإمارات بإعادة نجل "صالح" للحكم!

 

 

 

 

 أكد مستشار وزير الاعلام اليمني مختار الرحبي، أن تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش تكشف المشروع الاماراتي في اليمن، المتمثل في إعادة نجل صالح إلى السلطة. 
 
وقال الرحبي في سلسلة تغريدات على حسابة في موقع "تويتر" رداً على تصريحات الوزير الاماراتي أنور قرقاش، التي نشرها عنه موقع "ليبرتي فايترز" البريطاني أول من أمس: "اتضح مشروع الإمارات، وهو ما صرح به وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، يريدون إعادة أحمد علي عبد الله صالح".
 
و استغرب الرحبي من اجتماع اللفيف المتنافر من قادة الانفصال في حيز واحد، حيث علق "سبحان من جمع الشيخ السلفي المتشدد المتطرف هاني بن بريك، بعيدروس، وعلي سالم البيض، وعلي ناصر محمد، وباقي قيادات الحزب الاشتراكي".
 
يذكر أن وزير الشؤون الخارجية لدولة الامارات أنور قرقاش، صرح أول من أمس أن بلاده قدمت اقتراحاً عرضته على السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا، لما قالت إنه مبادرة لحل الأزمة اليمنية عن طريق اعطاء صالح ضمانات (لم يسمها) بناء على طلب الأخير، للالتفاف على حلفائه الحوثيين، وإعاده نجل الرئيس السابق أحمد علي المقيم حالياً في الامارات، إلى اليمن.
 
وزعم قرقاش أيضاً، أن مهمة التحالف العربي قد انتهت في اليمن، وأنه حان الوقت لتفعيل الدور الدبلوماسي، بإعادة نجل صالح إلى اليمن تمهيداً لعودته للحكم، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يجاهر فيها مسؤول رسمي في حكومة أبوظبي برغبة بلادة وتحركها على المسار التفاوضي لاعادة نجل صالح إلى اليمن، لضمان مصالحها ومشروعها الكولونيالي التوسعي.

المصدر : شبكة بو يمن

المصدر : شبكة بو يمن