أخبار عاجلة
فيديو.. بيراميدز يفوز على الطلائع 2-1 في الدوري -
الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية -
تأخير الرحلات يربك صالات مطار الرياض -
إحالة «قاتلة بناتها» إلى النيابة العامة -

أكد مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، مشاركته في اجتماع سوتشي حول سوريا بصيغة أستانا المزمع عقده في 30-31 تموز/ يوليو الجاري، بعد تلقيه الدعوة من الدول الضامنة.

© AFP 2018 /

موسكو — سبوتنيك. وقال المكتب في رد عن سؤال وكالة "سبوتنيك" حول مشاركة دي ميستورا في الاجتماع: "لقد تلقى المبعوث الأممي دي ميستورا دعوة للمشاركة في اجتماع أستانا رفيع المستوى للضامنين، ولقد قبل الدعوة".

وأشار مكتب دي ميستورا إلى أنه "وكما هي العادة سيكون فريق خبراء الأمم المتحدة حاضرا لتقديم المساعدة الفنية للضامنين كما هو مطلوب، خاصة في موضوع المعتقلين والمختطفين والمفقودين".

هذا وأعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، في 29 حزيران/ يونيو الماضي، أن لقاء صيغة أستانا المقبل حول سوريا سيعقد في سوشي الروسية يومي 30 و31 تموز/ يوليو المقبل.

وجرت الجولة التاسعة من المفاوضات حول سوريا في العاصمة الكازاخية أستانا خلال يومي 14 و15 أيار/ مايو الماضي.

وأسفرت تلك الجولة عن قيام الدول الضامنة بإصدار بيان مشترك خاص بها وهو يشير على وجه الخصوص إلى أن اللقاء المقبل لمجموعة العمل لشؤون المحتجزين سيعقد في أنقرة، وأن الجولة المقبلة للمفاوضات حول سوريا في إطار أستانا ستجري في تموز/ يوليو، إلا أنها خلافا لسابقاتها ستعقد في سوتشي وليس في العاصمة الكازاخية.

وعلاوة على ذلك، اتفقت الدول الضامنة على أن تجري مشاورات مع ممثلي الأمم المتحدة وأطراف النزاع فيما يخص بداية عمل اللجنة الدستورية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن مجلس أسواق المال التركي، اليوم الإثنين، أنه سيتخذ التدابير اللازمة من أجل عمل أسواق المال بشكل فعال وشفاف وآمن، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من ينشر أنباء كاذبة بحق المصارف والمؤسسات المالية.
التالى تحطمت طائرة تابعة لشركة أيرومكسيكو، بعدما سقطت في ولاية دورانجو بشمال المكسيك، اليوم الثلاثاء، 31 يوليو/ تموز.

معلومات الكاتب