أخبار عاجلة

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الاثنين، تدشين خط إنتاج صاروخ جو-جو "فكور"، وهو صاروخ متوسط المدى، ومزود بتكنولوجيا حديثة.

طهران — سبوتنيك. وقال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي: "إن صاروخ فكور جو-جو قد أنتج بناء على الاحتياجات العملية وبالتعاون مع القوات الجوية التابعة لجيش الجمهورية الإيرانية، وسيساهم في تحسين القدرة القتالية للقوات الجوية الإيرانية".

© AP Photo / Amir Kholousi

وأضاف حاتمي: "هذا الصاروخ مجهز ومصمم بأحدث تقنيات الوقت الحالي".

وواصل وزير الدفاع: "بكل قوتنا وقدراتنا سنقف في وجه هذه العقوبات [العقوبات الأمريكية] وسندافع عن مصالح الجمهورية الإيرانية والشعب الإيراني".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان أعلن يوم 8 أيار/مايو، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه بين "السداسية الدولية" كرعاة دوليين [روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا] وإيران في عام 2015، واستئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها، وهو الموقف الذي رفضته أوروبا، وبدأت في التفاوض مع إيران للبقاء في الاتفاق النووي.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صوت مجلس الشورى الإسلامي في إيران، اليوم الأربعاء، على سحب الثقة من وزير العمل والتعاون والرخاء الاجتماعي، علي ربيعي.
التالى قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، إن روابط الصين التجارية مع إيران منفتحة وشفافة ومشروعة، وذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الشركات التي تجري معاملات مع إيران ستُمنع من التعامل التجاري مع الولايات المتحدة.

معلومات الكاتب