أخبار عاجلة
فيديو.. بيراميدز يفوز على الطلائع 2-1 في الدوري -
الحربي: 5030 وظيفة «حارس أمن» بمدارس السعودية -
تأخير الرحلات يربك صالات مطار الرياض -
إحالة «قاتلة بناتها» إلى النيابة العامة -

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي ومصدر أمني اليوم الأحد 22 يوليو/تموز "مقتل زعيما محليا لفرع التنظيم في شبه جزيرة سيناء بمصر"، بحسب وكالة رويترز.

وأضافت الوكالة أن التنظيم قال إن القيادي الذي قتل هو أبو جعفر المقدسي، ونشر بيانا على شكل ملصق تحت عنوان "قوافل الشهداء" مع صورة لرجل ملتح يبتسم ويرتدي معطفا وقبعة.

© REUTERS / OMAR SOBHANI

وجاء في الرسالة المقتضبة التي تناقلتها قنوات التنظيم على تليجرام "الأخ أبو جعفر المقدسي تقبله الله". ولم تذكر الرسالة تفاصيل بشأن أين أو متى أو كيف قتل.

وعرف مصدر أمني مصري، بحسب رويترز، الرجل بأنه زعيم  التنظيم في بلدة الشيخ زويد الساحلية قرب الحدود مع قطاع غزة.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، بداية الشهر الجاري، البيان رقم 25 بخصوص العملية الشاملة "سيناء 2018" لتجفيف منابع ، وإستمراراً لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وأعلن البيان عن قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير 5 عربات ومخزن للإحتياجات الإدارية للعناصر الإرهابية بشمال سيناء.

كما أعلن مقتل ثلاثة مسلحين في تبادل لإطلاق النار، والقبض على 59 مشتبها بهم، وتدمير عدد من الأنفاق في مدينة رفح.

وبدأت القوات المسلحة المصرية منذ شباط/ فبراير الماضي، عملية عسكرية واسعة بالتعاون مع قوات ، استهدفت بها تطهير شبه جزيرة سيناء من العناصر الإرهابية، وكذلك تأمين الحدود الغربية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن "التحالف العربي"، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، أن الضربات الجوية التي نفذها، اليوم الخميس 9 أغسطس/ آب على محافظة صعدة، استهدف قاذفات صواريخ.
التالى أعرب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، عن أمله في أن يتخذ الجيش السوري الخطوات الأخيرة لمحاربة الإرهابيين أكثر من ذي قبل.

معلومات الكاتب